الجمعة 3 مايو 2024

لحياة أفضل.. 7 سلوكيات يومية خاطئة عليكِ التخلص منها

أحذري التفكير في الحلول دون تنفيذها

سيدتي3-11-2023 | 01:03

رقية محمد

تشعر عدد ليس بقليل من النساء أن الحياة تتسرب من بين أيديهن دون حد أدنى من الشعور بالفرحة، لكن هل تعلمين أن أتباعك لبعض السلوكيات اليومية سبب رئيسي في تلك المشاعر السلبية؟

  وفي السطور التالية نستعرض مجموعة من السلوكيات الخاطئة التي عليكِ التخلص منها لتنعمي بحياة أفضل على حد ما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع "  the expert editor " وهي كالتالي :

- التفكير دون فعل:

التفكير قبل القيام بأي شيء هو أمر جيد، ولكن عليكِ أن تقومي باتخاذ الخطوات الملموسة الأشياء، لأنه إذا كان كل ما تفعليه هو التفكير في الأشياء التي تريدين القيام بها دون التصرف بناء عليها، فقد يكون ذلك وراء المعاناة التي تمرين بها.

- التقليل من شأن إنجازاتك:

يجب أن تكوني أكبر داعم لذاتك، وتفتخري بإنجازاتك حتى ولو كانت بسيطة مثل إنجاز بعض المهام المنزلية، أو الخروج في نزهة مع الذات، إلي جانب ذلك عليكِ أيضاً تهنئة ومدح الآخرين على نجاحاتهم بدلاً من تجاهلها أو التقليل من أهميتها.

- إهمال الوقت الخاص بكِ:

إذا كنتِ تعطي وقت للجميع باستثناء ذاتك، سيجعلك هذا تكافحين مع الطريقة التي تسير بها أمور حياتك بشكل يومي، ولذلك عليكِ أن تخصصي بعض من الوقت لذاتك واستغلاله في أشياء مفيدة مثل قراءة كتابك المفضل ، أو الاعتناء بالذات.

- الادخار دون إنفاق:

عندما تبدئي في التضحية بكل الأشياء التي تجعلك تشعرين بالرضا مثل شراء ملابس جديدة، أو منتجات الاعتناء بالذات أو الخروج في نزهة مع الأصدقاء لتوفير المال سيجعلك هذا تشعرين بمعاناة طوال حياتك، ولذلك عليكِ معالجة هذه المشكلة للحفاظ علي ذاتك.

- تأنيب الذات باستمرار :

تأنيب النفس طوال الوقت يجعلك تشعرين بسوء الأحوال أكثر ما هي عليه في الواقع، فنحن لا يمكننا التحكم في جميع الأشياء في حياتنا، ولكن يمكننا التحكم في مدي لطفنا وتسامحنا مع أنفسنا ، لذلك عليكِ أن تكوني لطيفة قليلاً مع عقلك وجسدك وروحك.

- إهمال صحتك ورفاهيتك:

الحركة تجعلنا نشعر بالرضا، وكذلك الأكل الصحي وشرب ما يكفي من الماء ، ولذلك عندما تسيري في رحلة النضال والمعاناة في الحياة عليكِ القيام بالقليل من الرعاية الذاتية والاعتناء بنفسك، فقد يكون هذا هو كل ما تحتاجينه.

- عدم مغادرة المنزل :

الهواء النقي يفعل المعجزات لصحتنا العقلية، فإذا كنتِ تقضين معظم أيامك داخل المنزل ، فعليكِ أن تحاولي دمج المزيد من الأنشطة الخارجية خلال يومك، وقضاء بعض الوقت في الهواء الطلق للحفاظ علي صحتك العقلية والبدنية.

Dr.Randa
Dr.Radwa