الثلاثاء 14 مايو 2024

باستخدام أدوات منزلية بسيطة.. فنان ياباني يبهر العالم بديوراما الظل المتحركة

فنان

الهلال لايت 3-11-2023 | 18:27

ميادة عبد الناصر

فن الظل هو فن يستخدم فيه الأشياء لإنشاء ظلال محددة عند تسليط الضوء عليها، ولكن أبدع كورونوشي فنان ياباني شاب متخصص في فن الظل والذى يقوم بتجميع مئات القطع من الورق المقوى التي، عند النظر إليها من زوايا مختلفة، تظهر ظلالاً مفصلة.ولكن إبداعات كورونوشي هي على مستوى آخر.

يقوم بلصق مئات القطع من الورق المقوى معًا لإنشاء ديوراما ذات طابع خاص تعرض عملًا فنيًا للظل عندما يتم تسليط الضوء عليها من زاوية معينة، ولكن هناك في الواقع المزيد من تركيبات الورق المقوى ذات المظهر البدائي. عندما يحول كورونوشي مجسماته الصغيرة، تتغير الظلال التي يلقيها إلى صور ذات صلة. على سبيل المثال، بالنسبة لمشهد مستوحى من عالم السحرة لهاري بوتر يظهر فيه طالب هوجورتس يركب المكنسة ونصف قمر، يلقي التثبيت أيضًا صورة مفصلة لهاري بوتر نفسه عند رؤيته من زاوية معينة.

كورونوشي ليس فنانًا محترفًا، إنه في الواقع يدير شركته الخاصة ولا يخلق الفن إلا كهواية. كان مصدر إلهامه لتجربة فن الظل بعد رؤية ظل ابنته الصغيرة معروضًا على الحائط في يوم مشمس. ولاحظ أن صورتها الظلية تشبه أيضًا شيئًا آخر، لذلك قرر تكرار هذا في منزله، باستخدام الورق المقوى والمصباح.

بدأ كورونوشي فقط في نشر مقاطع من فن الظل المذهل الخاص به على انستجرام في سبتمبر من هذا العام، لكنه جمع بالفعل أكثر من 300000 متابع، وهو أمر غير مفاجئ، نظرًا لموهبته الواضحة. قبل فن الظل، نشر بعض الصور الرائعة المرسومة بالقلم، لذا أعتقد أنه يمكنك وصفه كفنان متعدد الوسائط.

Dr.Radwa
Egypt Air