الثلاثاء 28 مايو 2024

«الرقب»: لا يوجد شريك إسرائيلي للسلام.. وحل الدولتين يبتعد

الرقب: لا يوجد شريك إسرائيلي للسلام .. وحل الدولتين يبتعد

توك شو4-11-2023 | 10:58

قال المحلل الفلسطيني أيمن الرقب، اليوم، إن ما يعطل حل الدولتين برغم التمسك به والعودة للحديث عنه خلال الفترة الماضية خلال اجتماعات مثل التي عقدت في شرم الشيخ وجود حكومة يمينية إسرائيلية متطرفة.

وأوضح "الرقب" في مداخلة له على قناة إكسترا نيوز، أن الحكومة الإسرائيلية تسعى لتنفيذ خطة الحسم والتي تقتضي أن الشعب الفلسطيني لليس له إلا ثلاث خيارات هم الرحيل والقتل أو العيش تحت دولة يهودية كاملة، مضيفًا أن مشهد ما بعد 7 أكتوبر من قتل من جانب إسرائيل يبعد حل الدولتين، حيث أنه برغم رغبة الفلسطينيين في الحل فإنهم لا يجدون أي شريك إسرائيلي.

وأضاف المحلل الفلسطيني، أن ما حدث  من إسرائيل يعطي للشعب الفلسطيني حق الرد والدفاع عن النفس خلال الفترة المقبلة، مضيفًا أن الشعب الفلسطيني يشيد بالدور المصري في الأزمة عن طريق استخدام الدبلوماسية الخشنة في رفض خروج الرعايا الأجانب مقابل إدخال المساعدات  إلى غزة.

ويستمر اليوم الـ29 العدوان الإسرائيلي على غزة الذي انطلق عقب  عملية طوفان الأقصى مما أدى إلى سقوط نحو 9200 شهيدًا ومقتل ما يقرب من 1400 قتيلا إسرائيليًا بينهم 330 جنديًا وضابطًا، وسط تفاقم للحالة الإنسانية في القطاع جراء القصف الإسرائيلي العنيف.