السبت 11 مايو 2024

وزير الري: لا تهاون مع أي تعديات على نهر النيل أو الترع والمصارف

جانب من الزيارة

أخبار4-11-2023 | 13:16

دار الهلال

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم ، أن الوزارة لا تتهاون مع أي تعديات على نهر النيل أو الترع والمصارف ومحطات الرفع، وأن هناك تنسيقا تاما مع المحافظين لمتابعة التعديات وإزالتها.. مشيدا بالدعم الكبير الذي تقدمه وزاره الداخلية لسرعة تنفيذ أعمال الإزالات.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الموارد المائية والري اليوم السبت  لمحافظة بني سويف لتفقد حالة نهر النيل وأعمال إزالة التعديات على مجاري النهر بالمحافظة.

وتفقد الدكتور سويلم - يرافقه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني أعمال إزالة حالتي تعد على نهر النيل ، وهي عبارة عن الشروع في بناء برج سكنى مراحله الأولى (أعمدة وسقف الدور الأرضي) ومخالفة ثانية بالشروع في بناء برج سكنى آخر بمراحله الأولى أيضا (أعمدة وشدة خشبية للسقف دون صب).

كما قام الدكتور سويلم يرافقه الدكتور هانئ بجولة تفقدية داخل نهر النيل للمتابعة وللاطمئنان على نظافة المجرى وخلوه من تعديات المباني.

وقال الوزير إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفتين والواقعتين على نهر النيل ببني سويف، وتحرير محاضر مخالفة وقرارات الإزالة لهما، كما تم تحرير جنح في النيابة بأسماء المتعدين ، مؤكدا المتابعة اللحظية من أجهزة الوزارة لأي تعديات على نهر النيل والمجاري المائية والضرب بيد من حديد تجاه المخالفين وتنفيذ حملات إزالة فورية في المهد بالتنسيق الكامل مع أجهزة المحافظات ووزارة الداخلية لتأمين التنفيذ.

وخلال الزيارة، وجه وزير الري، قطاع حماية نهر النيل بسرعة الانتهاء من موقف تراخيص المرسى النهري الخاص بالمحافظة خلال أسبوع من الآن، طبقا لمعايير اللجنة العليا لتراخيص النيل، مع ضمان السريان الطبيعي لنهر النيل.

وأكد أن الزيارات التفقدية المتكررة لمختلف محافظات الجمهورية تسهم في تحقيق المتابعة الدائمة للاطمئنان على حالة نهر النيل وشبكة الترع والمصارف ومحطات الرفع بالشكل الذي يُمكن منظومة الري من توفير كافة الاحتياجات المائية للمنتفعين وخاصة وصول المياه لنهايات الترع.

Dr.Radwa
Egypt Air