الثلاثاء 14 مايو 2024

8 سلوكيات تبعد عنك الآخرين وتجعلك في عزلة

سلوكيات خاطئة وراء عزلتك

سيدتي5-11-2023 | 00:52

رقية محمد

قد تلاحظين ابتعاد الناس عنك، فتتساءلين عن سر تجنبهم البقاء معك، وأنتِ لا تدركين أن وراء عزلتك أخطاء سلوكية تقعين فيها دون قصد خلال تعاملاتك مع الآخرين..

 وفي السطور التالية نستعرض هذه السلوكيات وفقاً لما ذكره المتخصصون عبر موقع " hack spirit " وهي كالتالي :

- تنتظري خطوة التواصل من الأخر:

إذا كنتِ تتوقعي أن يبدأ الآخرون بالتواصل أولاً ، فأنتي تعتمدين عليهم بشكل أساسي في تفاعلاتك الاجتماعية وهذا شيء غير جيد، لأن عدم اتخاذ زمام المبادرة في العلاقات يجعل الأخر يشعر أن الجهد من جانبه فقط.

- تجنب التجمعات وفرص التواصل :

قضاء بعض الوقت مع الآخرين أمر هام للحفاظ علي استمرارية تلك العلاقات، لذلك عليكِ الخروج من المنزل والتواصل مع من حولك، فهذا يمكن أن يفعل المعجزات لحياتك الاجتماعية ورفاهيتك العامة.

- أن تكوني سلبية ومتشائمة للغاية :

إذا كنتِ متشائمة دائماً وفي حالة ذهنية سلبية فهذا يؤثر علي من حولك، ومع مرور الوقت يستنزف أصدقائك وعائلتك عاطفياً، فبدلاً من ذلك حاولي إيجاد حلول لمشاكلك، وبهذه الطريقة ستخلقين جواً أكثر ايجابية مما يسهل علي الناس الاستمتاع بصحبتك.

- انتقاد الآخرين باستمرار :

الإشارة إلى عيوب الآخرين طوال الوقت يقلل من المزاج ويجعل من حولك يشعرون بالسوء الشديد ، لذلك عليكِ أن تتذكري دائماً أن كل شخص لدية نقاط قوة ونقاط ضعف.

- إصدار الحكم : 

الحكم علي اختيارات الآخرين دون وضع نفسك مكانهم يدفع الناس تدريجياً إلى الابتعاد عنك ويجعل علاقاتك بهم في حالة توتر، فعليكِ أن تكوني أكثر انفتاحاً وتفهماً لقرارات الأخرين .

- رفض التصالح والتمسك بالأخطاء :

إذا كنتِ تتمسكين بأخطاء الآخرين لعدة شهور فهذا سيخلق جواً متوتراً بينكما، على عكس التسامح  الذي يخفف الحمل العاطفي ويعطي مساحة للتعامل الجيد بين الطرفين .

- رفض الاعتذار :

إذا كنتِ تعتقدين في اغلب الأحيان أنك علي حق دائماً وأن الجميع مخطئون ، وتجدين صعوبة في الاعتراف بخطئك والاعتذار، فهذا يجعل الناس تتجنبك.

التحدث دائماً عن نفسك :

إذا كانت جميع محادثاتك تدور حولك فقط ، فهذا يجعل من حولك يشعرون بأنهم متفرجين في حياتك، فالعلاقات تزدهر علي المشاركة المتبادلة والاهتمام الحقيقي بحياة بعضنا البعض، وإذا كنتِ لا تبدين اهتماما بالآخرين سيصبح من الصعب التعامل معكِ.

Dr.Radwa
Egypt Air