الإثنين 13 مايو 2024

محافظ أسيوط يؤكد على استكمال تنفيذ الخطة الاستثمارية بالمراكز والأحياء

محافظ أسيوط

محافظات5-11-2023 | 11:47

دار الهلال

أكد عصام سعد محافظ أسيوط على تذليل العقبات لاستكمال تنفيذ الخطة الاستثمارية بجميع المراكز والأحياء في القطاعات المختلفة دون أي تهاون أو تقاعس لتقديم خدمات أفضل للمواطنين في ضوء اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالبنية التحتية تحقيقاً لخطط التنمية المستدامة وتنفيذاً لرؤية مصر 2030 .

ولفت المحافظ إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن وذلك لإنهاء تلك الأعمال وهذه المشروعات في توقيتاتها المحددة ووفقاً للجدول الزمني المقرر والاستفادة من المبالغ المرصودة والتي تم وضعها من أجل خدمة المواطنين .. مشيرا إلى متابعته المستمرة لتنفيذ المشروعات سواء بجولاته الميدانية أو باجتماعات دورية أو بتكليف قيادات المحافظة ورئيس المركز والحي بالمرور الدوري على أعمال التنفيذ كل في نطاق عمله للاطمئنان على مراحل العمل والتأكد من جودة الأعمال أولاً بأول.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع كل من محمد حسن عبدالكريم رئيس مركز البداري ، وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب ، ومحمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج، وعبداللطيف فضالة رئيس حي شرق، وبهاء عثمان مدير إدارة التخطيط والموازنة بالمحافظة.

وقد ناقش اللقاء ما تم تنفيذه من الخطة الاستثمارية بمركز أبوتيج وحي شرق في القطاعات المختلفة ، فضلا عن استعراض ما تم تنفيذه من الخطة حتى الآن ومناقشة المعوقات والحلول لتنفيذ باقي الأعمال والمشروعات وفقاً للخطة الزمنية المقررة.

وشدد المحافظ على تقديم كافة سبل الدعم والامكانات المتاحة وتذليل العقبات للإسراع من وتيرة الأعمال التي يجري تنفيذها بالمحافظة والانتهاء منها في المواعيد المقررة ودخولها الخدمة وفقاً للمواصفات الفنية مع مراعاة تطبيق معايير الجودة لتحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين بكافة الطرق الممكنة وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان ، كذلك عدم تنفيذ أعمال رصف في الشوارع الرئيسية أو الفرعية إلا بعد الانتهاء من توصيل كافة المرافق من خطوط مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز وغيرها منعًا لإهدار المال العام على أن يتم الحفاظ على الطرق وعدم السماح بتنفيذ أي أعمال من شأنها إتلافها أو تكسيرها.

من ناحية أخرى ، وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتقديم كامل الدعم والتيسيرات لحملة 100 يوم صحة للكشف الطبي على المواطنين بالمجان من أجل خدمة المواطن وذلك في إطار خطة الدولة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئس الجمهورية ورؤية مصر 2030 لتقديم الخدمات الصحية بالمجان للمواطنين في أماكن التجمعات والمراكز والأحياء وذلك في إطار تنفيذ الخطة القومية للمبادرات الرئاسية في قطاع الصحة.

وأكد المحافظ أن هذه المبادرة من المبادرات الصحية الرائدة التي تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة والمقدمة من وزارة الصحة والسكان للمواطنين للوصول لمجتمع خالي من الأمراض عن طريق الكشف على الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي وسوء التغذية والباطنة والعظام وتطعيمات فيروس "C" وتقديم خدمات تنظيم الأسرة ودعم صحة المرأة .. لافتًا إلى أن الدولة تسعى جاهدة لتقديم الخدمات الطبية لأكبر عدد ممكن من المواطنين وخاصة الفئات الأكثر احتياجًا.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية لإنجاح فعاليات هذه الحملة التى تقدم خدماتها من خلال 200 فرقة طبية ثابتة ومتنقلة بمختلف مدن ومراكز المحافظة .. مؤكدا مسؤولية الجميع تجاه المبادرة لدورها الفعال في الحفاظ على صحة المواطنين وتوفير الخدمات الطبية لهم بالمجان .. مؤكدا أن هناك تنسيقا مستمرا مع وزارة الصحة لتنظيم القوافل الطبية بالقرى والنجوع وخاصة المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتوصيل الخدمات الصحية والعلاجية المتنوعة لأهلنا في المناطق المحرومة والنائية .. مطالبا رؤساء مجالس المدن والجهات ذات الصلة بالتنسيق مع مسئولي مديرية الصحة لوضع الخطط المشتركة وتوفير مقرات للحملة بالوحدات المحلية.

وفي هذا السياق استقبلت الوحدة المحلية بالكوم الأحمر التابعة لمركز البداري فعاليات حملة 100 يوم صحة والتي تنفذ من خلال حملات طرق الابواب واستهداف الأسر بالقرى والنجوع لتقديم خدمات 11 مبادرة رئاسية في قطاع الصحة بالمجان للمواطنين وتشمل المبادرة "خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة" مثل (السكرى، ارتفاع ضغط الدم، السمنة وزيادة الوزن، الاعتلال الكلوي)، وكذلك خدمات "العناية بصحة الأم والجنين للسيدات الحوامل".

Dr.Radwa
Egypt Air