الثلاثاء 14 مايو 2024

«شعراء المقاومة الآن».. ندوة بصالون عبدالمعطي حجازي الليلة

شعراء المقاومة الآن

ثقافة5-11-2023 | 12:10

دار الهلال

يستضيف بيت الشعر العربي - مركز إبداع الست وسيلة - التابع لقطاع التنمية الثقافية، تحت إدارة الشاعر سامح محجوب، ندوة بعنوان «شعراء المقاومة الآن»، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية، التي ينظمها صالون الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد الموافق 5 نوفمبر.

ويشارك في الندوة، بحضور الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، كل من: الروائي السيد نجم، والروائي وحيد طويلة، والشاعر أحمد حافظ، والشاعر يونس أبو سبع، والفنان أحمد إسماعيل، وتدير الندوة الناقدة الدكتورة إيمان غالي.

جدير بالذكر أن بيت الشعر العربي يقيم يوم الأحد من كل أسبوع أمسية ثقافية؛ يستضيف فيها عدد من المثقفين والشعراء والنقاد والكُتاب.

 

الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي

يذكر أن الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، شاعر مصري ولد عام 1935 بمحافظة المنوفية، تلقى تعليمه الأوَّلي والثانوي بمصر، وحصل على الدبلوم من مدرسة المعلمين بشبين الكوم عام 1955،وأكمل دراسته في باريس، وحصل على درجة الليسانس من المدرسة العُليا للعلوم الاجتماعية سنة 1978، ثم حاز دبلوم الدراسات المعمقة في الأدب العربي من جامعة السوربون الجديدة عام 1979.

ظهر شغفه بكتابة الشعر منذ نعومة أظافره؛ فكتب أول قصائده قبل أن يبلغ العشرين من عمره، وهي القصائد التي نشرها فيما بعد ضمن ديوانه الأول "مدينة بلا قلب"، عام 1959، وله بعد ديوانه الأول ست دواوين، وهم: أوارس 1959، لم يبقى إلا الاعتراف 1965، كائنات مملكة الليل 1979، أشجار الإسمنت 1989، وطلل الوقت 2011.

ويرأس حجازي -حاليـًا- مجلس أمناء بيت الشعر العربي منذ تأسيسه وحتى يومنا هذا.

Dr.Radwa
Egypt Air