الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الدقهلية يعيد صياغة قرار تشكيل اللجنة العامة لحماية الطفل

محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات5-11-2023 | 17:34

قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إعادة صياغة قرار تشكيل اللجنة العامة لحماية الطفل وتحديد المهام لكل الجهات الأعضاء وضرورة المتابعة الجادة لإنجاز مهام اللجنة في التعامل الفوري مع كافه أشكال تعرض الأطفال للخطر.

جاء ذلك في اجتماع المحافظ مع اللجنة العامة لحماية الطفل، حيث أكد أن اللجنة تهدف إلى تدعيم منظومة حماية الأطفال المعرضين للخطر وتوحيد مفاهيم نظم الحماية المتعلقة بهم.

ودعا إلى ضرورة التعاون والتنسيق الفعال بين أعضاء اللجنة لتحقيق الأهداف المرجوة، مشيرًا إلى أهمية التصدي الجاد لكافة أشكال التسول وتشرد للأطفال والتعامل الفوري مع جميع الحالات التي يتم ضبطها من خلال اللجان الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء,

وقال المحافظ إنه من الضروري توعية المواطنين للمساهمة في عمل اللجنة، وتعريفهم بالخط الساخن لنجدة الطفل "16000" والإبلاغ عن كافة حالات تعرض الأطفال للخطر، مشيرًا إلى توفير كافة أوجه الدعم اللوجستي للجنة العامة واللجان الفرعية بمراكز ومدن وأحياء المحافظة لتؤدي دورها على أكمل وجه في حماية الطفولة.

وخلال الاجتماع، استمع محافظ الدقهلية إلى مقترحات وأفكار تعزز الاهتمام بالطفولة ورعايتهم والاهتمام بهم صحيًا ونفسيًا واجتماعيًا، مؤكدا على دور ومساهمات المجتمع المدني والتي تتميز بها محافظة الدقهلية بين محافظات الجمهورية.