الإثنين 29 ابريل 2024

علاجات طبيعة تساعد في تعزيز نمو الشعر

شعر قوي

سيدتي6-11-2023 | 09:23

فاطمة الحسيني

تتساءل الكثير من الفتيات عن الطرق التي تساعد في جعل شعرها أكثر قوة وصحة، دون أن يتعرض للتقصف أو الهيشان، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد على تقوية بصيلات شعرك، وجعله أكثر لمعاناً وصحة، وفقاً لأراء خبراء التصفيف والجلدية....

  • لابد من التدليك بزيت جوز الهند، حيث يعد أحد المكونات الأكثر شيوعًا لعلاجات تنعيم الشعر، ويحتوي على خصائص تغذي جذع شعرك بأحماضه الدهنية، مما يعالج الأجزاء التالفة منه ويجعلها أكثر نعومة وقوة، فقط بللي شعرك قليلاً ثم دلكيه بواسطة ملعقتين من زيت جوز الهند الدافئ،  بلطف على فروه رأسك، مع الاستمرار في طريقك من أسفل شعرك حتى الأطراف حتى تتم تغطية شعرك بالكامل، ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء الاستحمام لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي الزيت بالشامبو.
  • التدليك بالزيوت العطرية، حيث تساعد على تقوية بصيلات الشعر وإصلاح الخيوط الضعيفة من الداخل، وذلك عن طريق أن تقومي بخلط ملعقة من زيت الزعتر العطري وخشب الأرز وزيت الجوجوبا واللافندر، ثم دلكي الخليط بلطف على فروه رأسك، وقومي بتغطية شعرك من الجذور إلى الأطراف بالزيت، و غطي رأسك بمنشفة دافئة لمدة 10 دقائق، ثم  اشطفيه بالشامبو.
  • عصير البصل للشعر، حيث يشتهر بأنه أحد أفضل علاجات تساقط الشعر التي تساعد على تشجيع إعادة نمو الشعر، عن طريق  تقشير الطبقات الخارجية من البصل، وغسله جيدًا، ثم القيام ببشره أو وضعه بالخلاط الكهربائي، واستخلاص عصيره، ثم تدليكه في شعرك وفروه رأسك وتركه لمدة 30-45 دقيقة، ثم شطفه باستخدام الشامبو الخاص بك.
  • كما أن الحفاظ على نظام غذائي صحي أمر بالغ الأهمية لنمو الشعر القوي، لذلك احرصي على تناول الحصص الموصى بها من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات وشرب ما لا يقل عن 6 لتر من الماء يومياً، لضمان ترطيب شعرك ومنع جفافه.
Dr.Randa
Dr.Radwa