الإثنين 29 ابريل 2024

صنع في الغربية.. مبادرة لتصدير الصناعات المحلية إلى الدول الأفريقية

رئيس جمعية رجال الأعمال ومحافظ الغربية

اقتصاد6-11-2023 | 12:42

أنديانا خالد

أطلقت جمعية رجال الأعمال المصرية الأفارقة، مبادرة تستهدف تصدير الصناعات المحلية إلى الدول الأفريقية تحت شعار «من قلب الدلتا لكل أفريقيا.. صنع فى الغربية»، كما سيتم عقد سلسلة من الزيارات الميدانية إلى المحافظات الرئيسية التي تسهم في دعم الصناعة الوطنية، بهدف المساهمة في تطوير صادرات.

وأكد الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية الأفارقة، أن هناك وفدا أفريقيا زار مصر خلال الفترة الماضية لبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر والدول الأفريقية، مشيرا إلى أن الجميع يدرك أهمية التصدير كوسيلة لتعزيز الاقتصاد المصري ومكانته في الأسواق الدولية.

وأضاف في بيان صادر اليوم، أنه سيكون هناك استثمارات أفريقية في محافظة الغربية، لذا هناك إلتزام قوي لدعم المصانع بالمحافظة من أجل تحقيق نجاحات جديدة في مجال التصدير، مشيرا إلى أن هناك مبادرة تم إطلاقها تحت شعار «من قلب الدلتا لكل أفريقيا.. صنع فى الغربية» تستهدف توجيه الصناعة المحلية إلى الأسواق الأفريقية.

وأشار إلى أن هذه المبادرة جاءت بالتزامن مع معرض التجارة البينية الأفريقية (IATF)، والذي يمكن الشركات المصرية استغلال هذه الفرصة لتوسيع تواجدها في السوق الإفريقي وزيادة صادراتها.
وأكد أنه سيتم على هامش إطلاق المعرض على مناقشة إمكانيات التبادل التجاري والتعاون بين مصانع محافظة الغربية والوفود الأفريقية، مشيرا إلى أنها ستكون فرصة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ودول القارة الإفريقية وتعزيز مكانة محافظة الغربية كمركز لصناعة والتصدير في المنطقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa