الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ قنا: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين

جانب من الجولة التفقدية

محافظات7-11-2023 | 14:38

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن كوبري أبوشوشة العلوي بمركز أبوتشت، ومحور "أبو تشت - دار السلام" يساهمان بشكل كبير في تحقيق السيولة المرورية والحد من الزحام، وتسهيل تنقل المواطنين من الجانبين الشرقي والغربي للنيل والمساهمة في فتح مجتمعات عمرانية جديدة بالمناطق الصحراوية.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأعمال الإنشائية بكوبري أبوشوشة العلوي بمركز أبوتشت الذي يجري تنفيذه أعلى مزلقان السكة الحديد، للاطمئنان على معدلات تنفيذ الكوبري، والأعمال الإنشائية بمشروع محور "أبو تشت - دار السلام"، للتأكد من انتظام معدلات تنفيذ المشروع، والوقوف على المعوقات ووضع الحلول الفورية لها.


وأكد المحافظ أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بتنفيذ المشروعات وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات كافة خاصة مشروعات البنية الأساسية وتطوير شبكة الطرق والكباري.


وأضاف المحافظ أن الكوبري يجري تنفيذه أعلي مزلقان السكة الحديد بقرية أبوشوشة بطول 557 مترا، و عرض 15.7 متر، بواقع حارتين مروريتين في كل اتجاه بنسبة تنفيذ بلغت 67 %، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود وزيادة عدد العاملين للانتهاء من تنفيذه ودخوله الخدمة في أسرع وقت ممكن مع ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية ومعايير الجودة في التنفيذ حتي يتسني للمواطنين الاستفادة من الكوبرى في تيسير حركة تنقلاتهم.


وأوضح أن الكوبري سيسهم بشكل كبير في تحقيق سيولة مرورية والحد من الزحام، لافتا إلى أن المحافظة شهدت في الفترة الماضية طفرة كبيرة في قطاع الكباري، حيث تم إنشاء عدد من الكباري أعلى خط السكة الحديد، منها كوبري نجع حمادي العلوي بمرحلتيه الأولى والثانية، وكوبري المعنا العلوي، وكوبري قوص العلوي، بالإضافة إلى تطوير الكوبري العلوي أعلى محطة سكك حديد قنا، بالإضافة إلى محور الشهيد الرائد باسم فكري بطول 19 كم على النيل ، وإلى جانب كوبري أبوشوشة العلوي، فإن محافظة قنا تشهد حاليا تنفيذ محور ( أبوتشت - دار السلام بطول 28 كم ) - و محور ( دشنا - الوقف بطول 8 كم ، و كوبري كوم يعقوب أعلي السكة الحديد بأبوتشت، و كوبري فرشوط أعلى السكة الحديد.


كما تفقد المحافظ، مسار المحور بما يتضمنه من الجسر البري والأعمال الصناعية كالكباري والأنفاق والبرابخ لتفادي تقاطعات الطرق والترع الطولية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذها بالكامل، واستمع إلى شرح تفصيلي عن مكونات المشروع ونسب التنفيذ، والجدول الزمني للانتهاء من تنفيذ المحور بالكامل، مشيدا بالجهد المبذول من جميع الأجهزة التنفيذية خلال تنفيذ المحور.


وقال المحافظ إن إنشاء محور "أبوتشت - دار السلام" يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن تقليل المسافات بين المحاور المقامة على نهر النيل إلى 25 كيلومترا كحد أقصى، لتسهيل تنقل المواطنين من الجانبين الشرقي والغربي للنيل، والمساهمة في فتح مجتمعات عمرانية جديدة بالمناطق الصحراوية.


يذكر أن محور «أبو تشت - دار السلام» يتم تنفيذه بطول 28 كيلومترا، ويربط بين الطريق الصحراوي الغربي بمحافظة قنا غرب النيل عند مركز أبو تشت والطريق الزراعي الشرقي بمحافظة سوهاج شرق النيل عند مركز دار السلام، حيث تقع مساحة 15.5 كيلومتر من المحور داخل الحدود الإدارية لمحافظة قنا، و 12.5 كيلومتر داخل الحدود الإدارية لمحافظة سوهاج، ويتكون المحور من اتجاهين بإجمالي عرض 28.7 متر، يشمل كل اتجاه 3 حارات مرورية.