الخميس 6 يونيو 2024

عبد الرحيم علي: إنشاء أكبر مجمع حضاري بمنطقة أرض اللواء

20-2-2017 | 23:01

أنهى عبد الرحيم علي عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، الموافقات الخاصة بنقل تخصيص قطعة أرض مساحتها ١١ فدانًا بمنطقة أرض اللواء من "الأوقاف" إلى "الإسكان"، وذلك في اجتماع خاص جمعه بوزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي.

وكان علي، قد تقدم بطلب لنقل تخصيص الأرض في يونيو ٢٠١٦ إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الذي خاطب النائب البرلماني بالموافقة في خطاب رسمي، وبناء على موافقة رئيس الوزراء سيتم إنشاء مشروع حضاري يضم مستشفى، وثلاث مدارس، وقسم شرطة، ومجمع خدمات، بالإضافة إلى نادٍ رياضي.

وقال النائب عبد الرحيم علي، إنه سيتم تسليم الأرض لمحافظة الجيزة خلال الأسبوعين المقبلين، ليتم بعدها البدء في إنشاء المشروع، مؤكدًا أن المشروع كان من أهم مطالب المواطنين، وذلك بغرض توفير جميع الخدمات اللازمة لهم.

وأكد أنه سيتم إنشاء 3 مدارس نموذجية، ومستشفى على أعلى مستوى، وقسم شرطة، ومجمع خدمات، ونادٍ رياضي، وسيتم إقامة هذه المشروعات بعيدًا عن الموازنة العامة للدولة، مضيفًا: "وعدت أبناء وجماهير دائرتي الانتخابية الدقي والعجوزة بمحافظة الجيزة بهذا المشروع الحضاري الكبير، الذي يسهم بصورة كبيرة في تقديم الرعاية الصحية والخدمات التعليمية والرياضية، إضافة إلى وجود قسم شرطة نموذجي داخل المشروع"، كما توجه بالشكر للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ولوزيري الإسكان والأوقاف لاستجابتهم لاقتراحه.

جدير بالذكر، أن النائب عبد الرحيم علي عقد اجتماعًا مع وزير الأوقاف لعرض الأمر، وبعدها أعلنت هيئة الأوقاف موافقتها، ثم التقى وزير الإسكان واتفق على تشكيل لجنة تثمين تضم مسئول هيئة الخدمات الحكومية بوزارة المالية، ومسئول هيئة الأوقاف للانتهاء من تحديد سعر الأرض، ونقل تبعيتها لمحافظة الجيزة، بعد تعويض وزارة الأوقاف بنفس المساحة وحسب ما تصل إليه لجنة التثمين، وفي اللقاء الثاني تم نقل تبعية الأرض.

كما تواصل علي، بصندوق تحيا مصر، الذي وافق من ناحية المبدأ على المساهمة في بناء المشروع، ويجري النائب مشاورات مع عدد من رجال الأعمال والجمعيات والوزارات المعنية، وكذا وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، التي قابلها للمساهمة في إيجاد تمويل للمشروع الذي قدرت فيه الأرض الخاصة بـ٣٢٠ مليون جنيه، تتنازل هيئة الأوقاف عن ٢٠٪ من الثمن للصالح العام، ليصبح ثمن الأرض ٢٨٢ مليونًا.

والتقى أيضًا اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، لمناقشة أزمة تخصيص ١١ فدانًا بمنطقة أرض اللواء، بالتنسيق مع وزاراتي الإسكان والأوقاف، ومن جانبه أكد الدالي على عدم وجود معوقات في استلام المحافظة للأرض، بعد أن وافقت وزارة الأوقاف على استبدالها بأرض بديلة.