الخميس 23 مايو 2024

للمرأة.. 5 علاجات منزلية للتخلص من تجاعيد الوجه

ظهور التجاعيد في البشرة

سيدتي8-11-2023 | 10:08

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من مشكلة ظهور التجاعيد في البشرة، خاصة أسفل العينين ومنطقة الذقن، مما يمثل مظهراً غير محبب لها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم العلاجات المنزلية التي تساعدك في التخلص من تجاعيد الوجه، وفقاً لما نشر على موقع "style craze".....

  • قومي بتدليك زيت جوز الهند تحت العينين والمناطق المتضررة الأخرى لبضع دقائق، بواسطة حركات دائرية لطيفة، مع تركه طوال الليل، حيث سيمنح بشرتك توهجًا وإشراقًا طبيعيًا، ويساعد على تلاشي التجاعيد والخطوط ويعيد مرونة الجلد إلى حد كبير، مع تجنب وضعه إذا كان لديك بشرة معرضة لحب الشباب أو دهنية لأنه يسبب انسداد المسام بشكل كبير.
  • قومي بوضع زيت الخروع بواسطة كرات قطنية على المنطقة المصابة بالتجاعيد، حيث يحتوي على حمض أساسي للبشرة مثل جليسريدات و الريسينوليك و الستيريك الذي ينظف البشرة ويرطبها، و يساعد في تحسين نعومة البشرة وعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • استخدمي زيت الأرجان للحصول على بشرة خالية من التجاعيد، عن طريق تدليك المنطقة المصابة به، حيث يمتص الجلد بسهوله ويحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E الذي يجدد البشرة، ويقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • اخلطي ملعقتين من الخل والعسل البيض، ثم ضعي هذا المزيج على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر وترك وجهك حتى تجف، حيث يحقق التوازن في درجة الحموضة للبشرة، إلى جانب الخصائص العلاجية للعسل، ما يجعل بشرتك تتوهج بمظهر شبابي.
  • ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على المنطقة المصابة بالتجاعيد، ثم قومي بالتدليك لبضع دقائق حتى يتم امتصاصه بسهولة، مع تركه طوال الليل، حيث يحبس الرطوبة في الجلد مما يمنع  ظهور التجاعيد.