الثلاثاء 2 يوليو 2024

بالفيديو .. التعليم تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة لهذا العام

21-2-2017 | 09:55

أعلن الدكتور خالد عبد الحكم، مدير عام إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، عن موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة لهذا العام والتي تقرر لها يوم 4 يونيو من العام الحالي، مشيرا إلى أن الفئات المسموح لهم بحضور الامتحانات هم الطلبة المنتقلون من الصف الثاني الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي وطلبة المنازل، بالإضافة إلى الطلبة الباقين للإعادة والطلبة الملتحقين من الخارج.

وأضاف، عبد الحكم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام إبراهيم، ببرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، أن الوزارة طبقت نظام تسجيل الغياب إلكترونيا عبر موقعها على الإنترنت وذلك لحساب نسبة حضور الطالب التي مقرر لها  85% باعتباره شرطا من شروط أن يكون الطالب منتظما بالدراسة.

وأوضح أن كل طالب من طلاب الثانوية العامة له نوعان من الاستمارات  ينبغي تسجيلها ليتمكن من الالتحاق بالامتحانات لهذا العام، الأولى ورقية ويكون تسجيلها بالمدرسة وبمعرفة المعلمين والأخرى إلكترونية عبر موقع الوزارة الإلكتروني وبإشراف من المدرسة والوزارة معا.

وأكد أنه لا يوجد لجان منعقدة خارج حدود المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم فيما عدا لجنة مستشفى 57357 فقط للطلاب مرضى السرطان وذلك بإشراف كامل من الوزارة.