الأحد 22 سبتمبر 2024

للفتيات.. 6 عبارات تدل أن رفضك للزواج سببه الخوف من الفشل

الخوف من الفشل

سيدتي9-11-2023 | 01:21

رقية محمد

قد نلاحظ رفض كثير من البنات الارتباط بحجج واهية، بينما الواقع يرجع لخشيتهن من الإخفاق في علاقة عاطفية، ويظهر ذلك من خلال بعض العبارات التي ترددها الفتاة على مسامع أهلها ومعارفها..

 وفي السطور التالية نستعرض بعض العبارات التي تدل على خوفك من الفشل وفقاً لما ذكره المتخصصون من خلال موقع " hack spirit "، وهي كالتالي :

" لست متأكدة من أنني جيدة بما فيه الكفاية "

عندما تقولي هذه العبارة فهي علامة واضحة جداً علي شعورك تجاه ذاتك، فهي تدل علي عدم ثقتك بنفسك، وعدم التأكد من قدراتك، وخوفك الشديد من الفشل، كما أنك تشعرين بأنك غير مؤهلة بما يكفي لإنجاز مهمة ما.

" ماذا لو لم أنجح في هذا الشيء "

من الطبيعي أن تشعرين بالقلق تجاه ارتكاب الأخطاء، ولكن إذا وصل بكِ الأمر إلى تضيع الكثير من الفرص في الحياة سواء كان علي المستوي الشخصي أو العملي خوفاً من الإخفاقات، فهذا دليل علي أن لديكِ خوفاً شديداً من الفشل.

" هذا الأمر لا يستحق التجربة "

هذه الجملة تخفي ورائها خوفك الشديد من الفشل، ولذلك أنتِ تفضلين البقاء في منطقة راحتك بعيداً عن خوض التجارب والأشياء الجديدة، وبذلك لا يوجد أمامك فرصة للنجاح، فلا يأتي شيء رائع من منطقة الراحة أبداً ، بل يحدث النمو عندما تخرجين من منطقة راحتك.

" أنا لست مستعدة لذلك "

إذا كنتِ دائماً علي قناعة تامة بأنك لستِ جاهزة لأي تجربة جديدة، فأنتي بذلك تصنعين أعذار غير منطقية نتيجة لخوفك من الفشل، ورغبتك في الهروب من المواجهة.

" لا يمكنني تحمل الفشل مرة أخري "

إذا كنتِ في علاقة عاطفية مع شخص ما ولم تكتمل فهذا لا يعني أنك ستظلين دائماً بمفردك، وفشلك في إحدى التجارب العملية ليس عذر لإبقائك في المنزل دون البحث عن فرصة عمل جديدة، بل من الممكن أن تكون هذه التجربة هي نقطة انطلاق نحو نجاح أكبر.

" بالتأكيد سأفشل في جميع الأحوال "

هذه الجملة هي ليست دليل علي خوفك من الفشل فقط، بل خوفك أيضاً من المحاولة، فالإخفاق في أحدي التجارب السابقة أمر طبيعي ، والنجاح مبني علي تلك الإخفاقات الصغيرة ، ولذلك يجب عليكِ أعطاء نفسك الفرص لأجراء بعض المحاولات.