الخميس 16 مايو 2024

رئيس «القابضة للمياه»: جهود مكثفة للانتهاء من رفع كفاءة شبكات الصرف الصحي بالمقطم

المهندس ممدوح رسلان

أخبار9-11-2023 | 14:51

دار الهلال

قال رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، إننا نكثف جهودنا ونوفر كل المعدات اللازمة لتسابق الزمن للانتهاء من مشروع رفع كفاءة شبكات الصرف الصحي بالهضبة العليا والوسطى بمدينة المعراج في المقطم في زمن قياسي.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الشركة لمشروع تحسين ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحي بمناطق الهضبة العليا والوسطى بمدينة المعراج؛ لمتابعة نسب تنفيذ خطي الطرد والانحدار للمشروع، وذلك في إطار توجيهات وزير الإسكان بأهمية الانتهاء من المشروع في أسرع وقت ممكن لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأضاف رسلان أن المشروع يتم بالتزامن مع مشروعات تحويل مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بالمنطقة، حيث أن الشركة استخدمت أكثر من تكنولوجيا لتناسب طبيعة التربة بالمواقع المختلفة بطول تنفيذ المشروع، والعمل بمعدلات سريعة لإنهاء المشروع في أسرع وقت لخدمة المواطنين.

وتفقد مكونات المشروع المختلفة بداية من شارع 9 وحتى نهاية منطقة المقطم مرورًا بالتقاطع مع محور الشهيد، والأعمال الجاري تنفيذها بمحور شينزو أبي، وتابع الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل.

من جانبه.. قال رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة المهندس عادل حسن إن المشروع يتكون من خط الانحدار الرئيسي والمكون من جزءين حفر مكشوف بطول 4600 متر تقريبًا من مواسير بلاستيك بقطر 800 مم وبطول 1100 متر، ومواسير خرسانية بقطر 900 و1000 و1200 مم بطول إجمالي 3500 م تقريبا، والجزء الثاني بالدفع النفقي بإجمالي طول 1800 م، ويبلغ طول خط الطرد من مواسير الزهر المرن بطول 2550 م والبولي إيثيلين عالي الكثافة بقطر 1000 مم بطول 2800 تقريبًا.

وأشار إلى أن توسعات محطة الرفع الرئيسية على مساحة 3200 م مسطح تقريبًا وهي عبارة عن بيارة بـ4 طلمبات قدرة 600 ل/ث ومبنى محولات ولوحة توزيع ومبنى المولد، ليخدم المشروع مناطق الهضبة العليا، مساكن التعاونيات، الأسمرات، مشروع عباد الرحمن، اب تاون كايرو، بالإضافة إلى ربط الشبكات الفرعية مع الخطوط الرئيسية.