الأربعاء 8 مايو 2024

سهيل العسيري يوضح أفضل الأوقات لشراء عقار خلال العام

سهيل العسيري

اقتصاد9-11-2023 | 17:39

يرغب كثير من العملاء في معرفة أفضل المواعيد التي من الممكن فيها بيع أو شراء العقارات من أجل تحقيق الاستثمار العقاري، حيث دائمًا ما يصاب الناس بحالة من الخوف والتردد في اتخاذ مثل تلك الخطوات الجادة، غير أن معرفة الشخص بالوقت المناسب لبيع أو شراء العقار هو أمر هام وضروري بحسب سهيل عسيري، الخبير العقاري.

يقول سهيل العسيري، إن النشاط العقاري دائما ما يكون في مرحلة من الركود خلال فصل الشتاء، وخلاله ينخفض الإقبال على عمليات شراء العقارات، في حين يعد فصل الصيف أحد أكثر الأوقات رواجًا للنشاط العقاري، وفيه يرتفع أسعار العقارات، ويزيد نشاط السوق العقاري بسبب العطلات.

وأوضح الخبير العقاري أنه بالنسبة لأوقات بداية العام الدراسي فيعد الوقت المناسب لشراء العقارات، ذلك لأن العقارات دائما ما تحظى بحالة من الثبات والاستقرار في الأسعار، حال المقارنة بالأسعار المتداولة خلال فصل الصيف.

وأشار سهيل العسيري إلى أن هناك أوقات مميزة لعمليات الاستثمار العقاري خلال فترة نصف العام المالي، وأرجع ذلك لأن الكثير من شركات الاستثمار العقاري تقدم الكثير من التخفيضات على أسعار العقارات كما تقدوم تسهيلات في السداد وذلك من أجل جذب العملاء.

Egypt Air