الخميس 2 مايو 2024

سفير بالخارجية الصينية: مصر ستلعب دورا هاما في حماية مصالح الدول النامية داخل البريكس

الخارجية الصينية

عرب وعالم10-11-2023 | 10:24

أ ش أ

أكد عضو اللجنة الاستشارية للدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية الصينية والسفير الصيني السابق لدي الاتحاد الأفريقي كوانج ويلين علي أهمية انضمام مصر لعضوية آلية البريكس وأنها ستلعب دورا هاما نحو دعم وتوفير الحماية لمصالح الدول النامية داخل البريكس ، معربا عن تطلع بكين للتعاون مع مصر لتحقيق هذا الهدف .

وقال في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم / الجمعة / :" إن مصر دولة عربية وأفريقية وهي دولة ذات حضارة عريقة وعدد سكانها كبير ولذلك أعتقد أن انضمام مصر للبريكس سيكون له مهمة تنفيذية هامة" .. مشيرا إلى أن قادة دول البريكس وافقوا في قمتهم الأخيرة في جنوب أفريقيا علي انضمام ستة دول بما في مصر إلي آلية البريكس .

وأضاف الدبلوماسي الصيني أن الحكومة المصرية بذلت جهدا كبيرا للحصول علي عضوية التجمع رسميا بداية من يناير 2024 .. مقدما التهاني الحارة لمصر لانضمامها للبريكس .

وأكد أن مصر والصين صديقان حميمان وشريكان عزيزان وهناك تعاونا مثمرا بين الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية بما في ذلك البنية التحتية والطاقة الجديدة والمتجددة والزراعة وغيرها فضلا عن التنسيق الوثيق في المحافل الدولية متعددة الأطراف ، لافتا إلي أن الرئيس الصيني شي جين بينج أكد أن العلاقات المصرية الصينية دخلت مرحلة أفضل.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa