الجمعة 3 مايو 2024

وزير دفاع الهند يؤكد زخم العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة في مجالات الدفاع والأمن والاستخبارات

وزير الدفاع الهندي

عرب وعالم10-11-2023 | 12:40

دار الهلال

أكد وزير الدفاع الهندي راجناث سينج، اليوم الجمعة، خلال الاجتماع الخامس بين الهند والولايات المتحدة للحوار الوزاري "2+2"، أن العلاقاتا الثنائية بين الهند والولايات المتحدة شهدت تقارباً متزايداً في المصالح الاستراتيجية وتعزيز التعاون في مجالات الدفاع والأمن والاستخبارات.

وقال سينج خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ووزير الشئون الخارجية الهندي إس جايشانكار في الهند، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية ـ " يظل الدفاع أحد أهم ركائز علاقتنا الثنائية، وعلى الرغم من التحديات الجيوسياسية الناشئة المختلفة، فإننا بحاجة إلى إبقاء تركيزنا على القضايا المهمة وطويلة الأجل، إن شراكتنا أمر بالغ الأهمية لضمان منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة وملتزمة بالقواعد ".

وأضاف وزير الدفاع الهندي "نحن نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة عبر مجالات الدفاع من أجل بناء القدرات ومن أجل شراكة دائمة يمكنها مواجهة التحديات الناشئة". 

من جانبه، أشار وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلي أنه " في ظل مواجهة التحديات العالمية الملحة، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تتبادل أكبر ديمقراطيتين في العالم وجهات النظر، وأن تجدا أهدافا مشتركة وتقدمان خدماتهما لشعوبنا، لقد حققنا مكاسب مثيرة للإعجاب في بناء شراكتنا الدفاعية الرئيسية خلال العام الماضي، وهذا سيساعدنا على البقاء - سيساعدنا على المساهمة معًا بشكل أكبر في قضية السلام والاستقرار".

وتابع "نحن نعمل على دمج قواعدنا الصناعية وتعزيز قابلية التشغيل البيني لدينا ومشاركة التكنولوجيا المتطورة، نطاق تعاوننا واسع، فهي تمتد من قاع البحر إلى الفضاء، ويعمل دبلوماسيونا ورجال الأعمال والطلاب معًا على توسيع شراكتنا في مجالات جديدة، بما في ذلك الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات".

وأضاف "أن علاقاتنا القوية بشكل متزايد تعطينا جميعا الأمل في مستقبل هذه الشراكة وفي جهودنا المشتركة نحو عالم أكثر أمنا".

Dr.Randa
Dr.Radwa