السبت 11 مايو 2024

وزير الري: نتعامل مع شكاوى المواطنين في إطار منظومة دقيقة للمتابعة

جانب من الاجتماع

أخبار11-11-2023 | 10:16

دار الهلال

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أن الأجهزة المعنية بالوزارة تتعامل مع شكاوى المواطنين في إطار منظومة دقيقة لمتابعة الشكاوى على مستوى الوزارة، وكذا على مستوى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع رئيس الإدارة المركزية المشرف على مكتب الوزير الدكتور أحمد مدحت، ورئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ المهندسة إيمان عبدالعزيز، لمتابعة موقف منظومة الشكاوى وخدمة المواطنين بالوزارة.

وأشار الدكتور سويلم، إلى تلقي منظومة الشكاوى بالوزارة الشكاوى وتوجيهها لجهات الاختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها في أسرع وقت طبقا للقوانين والاشتراطات المنظمة.

وقال الوزير إن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والري بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير 2021 حتى نهاية شهر أكتوبر 2023 بلغت 5ر96%، وانتهت الوزارة من بحث ودراسة 1090 شكوى وطلبا واستغاثة خلال شهر أكتوبر الماضي.

ووجهت الأجهزة المعنية بالوزارة للأجهزة المختصة بمحافظة المنيا بسرعة اتخاذ اللازم حيال الشكوى التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بشأن التضرر من نقص مياه الري بترعة الشبكة، حيث قامت أجهزة الري بالمحافظة بالمعاينة على الطبيعة وإزالة كافة المخلفات حسما للشكوى.

وفي محافظة سوهاج، وجهت أجهزة الري المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير لتضرر أهالي قرية الرينة من ارتفاع منسوب مياه الري، حيث تمت المعاينة بمعرفة إدارة ري سوهاج، وتبين أن الشكوى تقع على ترعة الجناين وتم غلق تخفيض المناسيب وحسم الشكوى.

أما في محافظة الوادي الجديد، وجهت أجهزة الري المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير للتضرر من عطل محطة رفع بئر القصر القبلي، حيث تم توفير موتور غاطس جديد للبئر، والبئر يعمل بحالة جيدة.

وفي محافظة كفر الشيخ، وجهت أجهزة الصرف المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير لتضرر الأهالي بمركز بيلا من تراكم القمامة بمصرف الغربية الرئيسي المار بالقرية، حيث قامت الإدارة العامة لصرف كفر الشيخ بالمعاينة وإصدار أمر تطهير للمصرف وحسم الشكوى في حينها.

وفي محافظة القليوبية، وجهت أجهزة الري المعنية بالمحافظة بسرعة بحث شكوى تشير للتضرر من وجود القمامة بترعة الوسطانية بالعمار الكبرى، حيث تم معاينة موقع الشكوى بمعرفة الإدارة العامة لري القليوبية، وتم تطهير الترعة وحسم الشكوى.

Dr.Radwa
Egypt Air