الخميس 9 مايو 2024

المزيد من الشهداء والجرحى جراء غارات إسرائيلية على "خان يونس" ومُخيم "النصيرات"

غارات إسرائيلية عنيفة

عرب وعالم11-11-2023 | 20:41

دار الهلال

استُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء اليوم/السبت/، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منازل ومباني سكنية في خان يونس جنوب قطاع غزة ومخيم النصيرات وسط القطاع، في الوقت الذي واصل فيه الاحتلال الإسرائيلي استهداف المُستشفيات في مدينة غزة.

وأفادت مصادر باستشهاد خمسة أشخاص وإصابة آخرين في قصف طيرن الاحتلال لمنزل في منطقة التحلية في خان يونس، كما استشهدت امرأة في قصف لمنزل قرب المسجد الكبير وسط المدينة.

كما أفادت المصادر باستشهاد عدد من الشهداء ووقوع جرحى في قصف طيران الاحتلال لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدف طيران الاحتلال بصاروخين مبنى سكني من أربعة طوابق في منطقة الشيخ ناصر، شرق خان يونس، ما أدى إلى تدمير المبنى بالكامل، دون وقوع إصابات بعد أن تم إخلاء المبنى في وقت سابق.

وأضافت المصادر أن طيران الاحتلال استهدف منزلا في بلدة عبسان الجديدة، وأرضا زراعية في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، وأرضا زراعية غربا.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف المستشفيات ومحيطها، وشن طيران الاحتلال غارات على مُحيط المستشفى الإندونيسي في بلدة "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة. كما شن طيران الاحتلال سلسلة غارات على مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غرب غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن دبابات الاحتلال وآلياته العسكرية تُحاصر مُستشفى القدس التابع لها في غزة من جميع الجهات، وتتمركز على بعد 20 مترا منه.

وأضافت أن مبنى المستشفى يهتز بالكامل جراء القصف المدفعي، بالإضافة إلى إطلاق نار كثيف على المستشفى أدى إلى وقوع عدد من الإصابات، إضافة إلى حالة من الهلع في صفوف المرضى والنازحين.

ومن جهتها، قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إن مستشفيات غزة تعرضت لقصف متواصل خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما لا تزال الفرق الطبية والمرضى بداخلها.

وطالبت المنظمة بإيقاف عاجل لإطلاق النار على مستشفيات القطاع حتى يتمكّن الأطباء من إنقاذ حياة المصابين.

Dr.Radwa
Egypt Air