الثلاثاء 14 مايو 2024

بسبب نقص الوقود.. خروج مستشفى القدس في غزة عن الخدمة

مستشفى القدس

توك شو12-11-2023 | 12:28

محمد أسامة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم، عن خروج مستشفى القدس في غزة عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل بسبب نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي، وذلك بحسب ما أفادت قناة أكسترا نيوز في خبر عاجل.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه رغم المناشدات المتكررة إلا أن كافة المنظمات الدولية عجزت عن إمداد  المستشفى بالمساعدات، موضحا أن المأساة الإنسانية في غزة وشمال القطاع فاقت الكارثية مع تكثيف الاحتلال هجماته لاسيما استهداف المستشفيات.

وكان مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور منير البرش قد أعلن اليوم أن أن الاحتلال قام بتشديد القصف على مجمع الشفاء الطبي بشكل خاص، حيث قصف مراكز العناية المركزة في المجمع، ومحطة الأكسجين الخاص بالمجمع مما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

وتوقع مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية زيادة أعداد الشهداء من الأطفال في المجمع جراء توقف كل الخدمات في المجمع وعدم القدرة على نقلهم من اقسام إلى الأخرى، كاشفًا عن أنه لا يوجد حاليًا مياه في المجمع، وأن هناك جثامين خارج المجمع لا يمكن التعامل معها.

ومنذ 37 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، وقتل 11100 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية.

Dr.Radwa
Egypt Air