الأربعاء 15 مايو 2024

الانتخابات الرئاسية 2024.. خطوات الاستعلام عن اللجان الانتخابية والرابط

الإنتخابات الرئاسية 2024

تحقيقات12-11-2023 | 14:42

محمود غانم

أطلقت الهيئة الوطنية للإنتخابات عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الإقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين، بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، ويمكن الإستعلام عن اللجنة الإنتخابية للتصويت في الإنتخابات الرئاسية 2024 من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للإنتخابات.

الإستعلام عن اللجنة الإنتخابية 2024

أتاحت الهيئة الوطنية للإنتخابات، الإستعلام عن اللجنة الإنتخابية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024 من خلال الموقع الالكترونى للهيئة الوطنية للإنتخابات عن طريق اتباع الخطوات التالية:
- الدخول إلي الموقع الإلكتروني عن طريق الرابط هنــــــــــــــا

- الضغط على "استعلم عن موقعك الإنتخابي"

- بعد ذلك إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقم.

- بعد إدخال الرقم القومي، اضغط على استعلام.

- بعد ذلك يظهر لك بيانات اللجنة الإنتخابية واسم المدرسة.


وأتاحت الهيئة أيضًا، أن يقوم المواطن بإجراء تغيير لمركز الإقتراع الذي سيدلي فيه بصوته في الإنتخابات الرئاسية المقبلة؛ شريطة أن يكون داخل نطاق موطنه الإنتخابي وذلك عبر الموقع الإلكتروني، بأن يتقدم بطلب بهذا الشأن في موعد غايته 15 نوفمبر الجاري، لتعديل المركز الانتخابي المطلوب الانتقال له.

الإنتخابات الرئاسية 2024

وأظهرت القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة تخصيص رمز "النجمة" للمرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ورمز "الشمس" للمرشح محمد فريد سعد زهران، ورمز "النخلة" للمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة، ورمز "السلم" للمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر.

وفتحت لجنة تلقي الترشيحات أبوابها 5 أكتوبر الماضي، واستمرت لمدة 10 أيام على التوالي، وعلى مدى أيام عمل اللجنة، استقبلت راغبي الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المكتملة أوراقهم في ضوء ماحددته الهيئة الوطنية للإنتخابات في قراراتها التنظيمية للعملية الإنتخابية.

وتلقت أول طلب الترشح من المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي يوم 7 أكتوبر بينما تقدم فريد زهران بأوراقه يوم 8 أكتوبر وتقدم المرشح عبد السند يمامة يوم 9 أكتوبر والمرشح حازم عمر يوم 13 أكتوبر.

وتجرى الانتخابات الرئاسية فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتى أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات والحفاظ عليهم.

Dr.Radwa
Egypt Air