الخميس 16 مايو 2024

سفيرة فلسطين في تشيلي تتحدث عن مآسي غزة (فيديو)

سفيرة فلسطين في غزة

توك شو13-11-2023 | 17:08

قالت سفيرة فلسطين في تشيلي، فيرا بانون، اليوم، إن حركة نزوح الشعب الفلسطيني  من أطفال ونساء ورجال من شمال القطاع إلى جنوبه هي مأساة.

وأضافت "بانون" في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الاخبارية" أن المأساة الثانية هي القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحًا أن الهدف الاساسي من حرب نتنياهو على غزة هو التطهير العرقي وأن حركة النزوح هي السبب الحقيقي للحرب.

وأكدت السفيرة أن نتنياهو يهدف إلى إعادة احتلال شمال غزة بدون سكانها، لافتة إلى وجود 1200 قرار من الأمم المتحدة لصالح الفلسطينيين ولا ينفذ على أرض الواقع.

ولفتت "بانون إلى الموقف التشيلي الذي رفض ما حدث في 7 أكتوبر، ولكنه رفض أيضًاما يحدث في غزة من معايير مزدوجة، مؤكدة أن هناك حاليًا فجوة بين حديث الحكومات والشعوب التي تدغو لوقف إطلاق النار في غزة وإيجاد حل عادل للشعب الفلسطيني.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه ال 38والذي بدء في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي  أطلقتها حركة المقاومة الفلسطينية حماس في 7 أكتوبر مما أدى إلى استشهاد نحو 11180 شهيًدًا وإصابة الألاف ومقتل نحو 1200 إسرائيلي بعد أن قلص الاحتلال أعداد قتلاه من 1400 ، ومقتل نحو 344 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا حتى الأن فيما تشهد الضفة الغربية أعمال عنف أدت لاستشهاد نحو 400 فلسطيني.