الأحد 28 ابريل 2024

الرئيس الأندونيسي يطالب بايدن بفعل المزيد لوقف إراقة الدماء بغزة

الرئيس الإندونيسي وبايدن

عرب وعالم14-11-2023 | 10:24

دار الهلال

طالب الرئيس الأندونيسي جوكو ويدودو نظيره الأميركي جو بايدن خلال زيارة إلى البيت الأبيض، مساء أمس الاثنين, بــ "فعل المزيد" من أجل وقف إراقة الدماء في قطاع غزة والتوصّل لوقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

وبحسب واشنطن بوست، ألقت الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس بظلالها على القمة الأميركية-الأندونيسية التي كان من المفترض أن تعزّز التعاون بين واشنطن وجاكرتا في الوقت الذي يحاول فيه البيت الأبيض توطيد تحالفاته في مواجهة الصين.

وقال ويدودو مخاطباً بايدن خلال لقائهما في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض :"إنّ أندونيسيا تناشد الولايات المتّحدة فعل المزيد لوقف الفظائع في غزة"، مشددا على أهمية وقف إطلاق النار من أجل الإنسانية.

وكان الرئيس الإندونيسي قال إنّه سينقل لبايدن "الرسالة شديدة اللهجة" التي صدرت عن القمّة العربية-الإسلامية التي استضافتها الرياض نهاية الأسبوع الماضي، ودانت إسرائيل ودعت إلى وقف الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف ويدودو "أنا أحمل أيضاً رسالة محدّدة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي طلب مني أن أنقلها إلى الرئيس جو بايدن تتعلّق بهذه الحرب".

وقال مسؤول أميركي رفيع المستوى للصحفيين الأحد "سيكون من الضروري الاستماع إلى وجهة نظر إندونيسيا بشأن النزاع الدائر في الشرق الأوسط، أعتقد أن الرئيس سيتطلع إلى أن تلعب إندونيسيا دوراً أكبر".

وأضاف أن ذلك سيشمل "قضية وقف إطلاق النار" والأهداف الطويلة الأمد مثل حلّ الدولتين وإعادة إعمار قطاع غزة.

Dr.Randa
Dr.Radwa