الخميس 9 مايو 2024

محافظ بني سويف يفتتح الطريق الدائري وكوبري السلطاني بسمسطا

جانب من الفعالية

محافظات14-11-2023 | 15:02

دار الهلال

افتتح محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، اليوم، الطريق الدائري وكوبري السلطاني بسمسطا ضمن خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والشوارع والميادين الرئيسية وخلق محاور مرورية والقضاء على نقاط الضعف والتكدس والزحام.

وأكد المحافظ - خلال الافتتاح - أهمية الحفاظ على أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تم تنفيذها بالطريق الدائري، وشملت توسعة وإعادة رصف وإنارة وعمل يوتيرنات وغيرها من الأعمال الصناعية والجمالية.

وأوضح أن الطريق الدائري الجديد بمدينة سمسطا بطول 2.5 كم على مصرف سليم، وكوبري أعلى ترعة السلطاني بنهاية الطريق الدائري الجديد بطول 18 م وعرض 15 م مكون من اتجاهين "بواقع حارتين في كل اتجاه".

وقال إن ذلك يأتي ضمن مشروعات الطرق التي تنفذها مديرية الطرق والنقل بدائرة مركز ومدينة سمسطا، التي شملت تطوير ورفع كفاءة العديد من الشوارع والميادين الرئيسية والحيوية مثل شوارع (الجلاء، وبورسعيد والفسطاط) وغيرها من الشوارع والمحاور.

وأضاف أن الطريق الدائري الجديد يعد امتدادًا للطريق الداري القديم والذي تم رفع كفاءته وإعادة رصفه، حيث تم إنشاء الطريق الجديد كامتداد للقديم بهدف تخفيف الضغط على وسط المدينة ونقل حركة سيارات النقل الثقيل خارجها.

ولفت إلى أن الطريق الجديد يعتبر نقطة تلاقي وتقاطع للعديد من الطريق، إذ أنه يعتبر امتدادًا لطريق (سمسطا/الشيخ عابد/مازورا) وصولًا إلى الطريق الصحراوي الغربي وطريق قرى الخريجين، فضلًا عن أهمية الطريق في ربط قرى مراكز ببا واهناسيا بقرى مركز سمسطا.

وأوضح أن الكوبري تم تصميمه لتحمل حركة النقل الثقيل وزيادة عرضه لتسهيل حركة سيارات النقل الثقيل وعمل حوائط ساندة لتوسعة الطريق، فضلًا عن إزدواج مدخل سمسطا من خلال عمل إتجاه منفصل وإعادة رصفه وتوسعته ورفع كفائته وعمل ممر للمشاه خاص بطلاب المدارس.

وأكد أهمية التصدي لأية سلوكيات سلبية تضر بالطريق سواء باستغلاله بشكل خاطى في إشغالات طريق من ركن وانتظار سيارات أو وجود مقاهي وفرش عشوائية مخالفة أو استغلال التوسعات في تجاوز السرعة المقررة وغيرها من السلوكيات والمظاهر المرفوضة.

وعلى صعيد آخر، افتتح رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن أعمال تطوير مركز التحاليل الدقيقة وأبحاث البيئة وخدمة المجتمع بكلية العلوم بعد تزويدها بمجموعة من الأجهزة الجديدة الحديثة والتي قامت "مجموعة تيتان" بإهدائها للمعمل.

وتفقد أعمال التطوير داخل المركز والأجهزة الجديدة التي تم تزويدها داخل المعمل، واستمع لشرح مفصل عن مكونات التطوير ومنها جهاز صورة الدم الكاملة، وجهاز هرمونات الدم لقياس تركيز الهرمونات المختلفة بالدم، وجهاز قياس بروتينات الدم. 

من جانبه، أوضح عميد كلية العلوم الدكتور حمادة محمد محمود أن المركز يتكون من ثلاث وحدات رئيسية وهي وحدة الميكرسكوب الإلكتروني الماسح والنافذ لخدمة الباحثين داخل الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ووحدة أبحاث المياه لمواكبة الخطة الاستراتيجية للدولة، ووحدة التحاليل الدقيقة والتي تحتوي على مجموعة من الأجهزة مثل جهاز قياس الأطياف وجهاز قياس سيولة الدم وغيرها.

Dr.Radwa
Egypt Air