الخميس 9 مايو 2024

7.6 بالمائة زيادة في مبيعات التجزئة في الصين خلال أكتوبر الماضي

الصين

عرب وعالم15-11-2023 | 11:42

دار الهلال

أظهرت بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الأربعاء، أن مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية في الصين، وهي مؤشر رئيسي لقوة الاستهلاك في البلاد، ازدادت بنسبة 7.6 بالمائة على أساس سنوي خلال أكتوبر الماضي.

وقالت الهيئة إن الزيادة، وهي الأسرع وتيرة منذ مايو الماضي، جاءت بعد ارتفاع نسبته 5.5 بالمائة سُجل خلال سبتمبر الماضي.

وقالت ليو آي هوا، المتحدثة باسم الهيئة، إن البلاد شهدت زخما واضحا للانتعاش في الطلب الاستهلاكي، والذي عزته إلى عوامل مختلفة بما في ذلك التنفيذ الفعال لسياسات الحكومة لتعزيز الاستهلاك، والإنفاق المكثف خلال عطلة العيد الوطني، والترويج لطفرة التسوق عبر الإنترنت في يوم العزاب.

وارتفعت مبيعات التجزئة في المناطق الحضرية في البلاد بنسبة 7.4 بالمائة على أساس سنوي خلال الشهر الماضي، بينما توسعت مبيعات التجزئة في المناطق الريفية بنسبة 8.9 بالمائة.

وذكرت الهيئة أن إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية بلغ 38.54 تريليون يوان (حوالي 5.37 تريليون دولار أمريكي) خلال الفترة ما بين يناير وأكتوبر الماضيين، بزيادة 6.9 بالمائة عما كانت عليه في العام السابق.

وقفزت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت بنسبة 11.2 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 12.29 تريليون يوان في الأشهر العشرة الأولى. وعلى وجه الخصوص، ارتفعت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت للسلع المادية بنسبة 8.4 بالمائة على أساس سنوي، ما يمثل 26.7 بالمائة من إجمالي مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية.

وقالت ليو إنه مع اكتساب التعافي الاقتصادي للبلاد زخما، إلى جانب التنفيذ الفعال لسياسات تعزيز الاستهلاك وتحسين آفاق التوظيف، سيتم تعزيز أساس تعافي الاستهلاك وتوسعه.

وكشفت البيانات الصادرة اليوم الأربعاء أيضا أن الناتج الصناعي في البلاد نما بنسبة 4.6 بالمائة على أساس سنوي خلال أكتوبر الماضي، متسارعا من وتيرة النمو البالغة 4.5 بالمائة التي سُجلت خلال سبتمبر الماضي.

ومع ذلك، استمر الاستثمار في التطوير العقاري في التباطؤ في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بانخفاض 9.3 بالمائة على أساس سنوي. 

Egypt Air