الأحد 28 ابريل 2024

مجلس الدولة يوقع اتفاقية مع بنك مصر وإي فاينانس لتفعيل التقاضي الإلكتروني

المستشار عادل فهيم

الجريمة15-11-2023 | 20:54

هويدا علي

شهد اليوم المستشار عادل فهيم محمد عزب، رئيس مجلس الدولة توقيع عقد اتفاق بين كل من مجلس الدولة و بنك مصر وشركة إى فاينانس بشأن خدمات التحصيل الإلكتروني لمستحقات الخدمات الإلكترونية لمجلس الدولة.

وجاء ذلك في ضوء قيام المجلس بإنشاء موقع إلكتروني خاص به لتقديم خدمة التقاضي الإلكتروني والتي ينبغي لتفعيلها تحصيل الرسوم والمصاريف الإدارية وغيرها من المستحقات عن الخدمات التي يقدمها ذلك الموقع الإلكتروني وذلك تماشيا مع توجه الدولة نحو تعزيز منظومة التحول الرقمي في مختلف الخدمات الحكومية.

ووقع المستشار تامر الدقاق - نائب رئيس مجلس الدولة -الأمين العام المساعد للشئون المالية العقد مع كل من محمد الإتربي، رئيس مجلس ادارة بنك مصر، وإبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس"، بحضور لفيف من مستشاري مجلس الدولة وقيادات بنك مصر وشركة إي فاينانس.

وأكد رئيس مجلس الدولة، أن هذا الاتفاق يأتي في إطار تيسير عملية الدفع على المتقاضين و تماشيا مع خطة الدولة في التحول الرقمي.

 وصرح محمد الإتربي ، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ان توقيع هذا البروتوكول يعد تعزيزاً لدور البنك في دعم الاقتصاد المصري ، كما يعد استكمالاً لنجاحات بنك مصر في مجال تقديم المدفوعات الإلكترونية في مختلف المجالات.

Dr.Randa
Dr.Radwa