الخميس 23 مايو 2024

مكتبة مصر العامة تنظم معرضًا لبيع الكتب.. غدًا

مكتبة مصر العامة

ثقافة16-11-2023 | 14:26

شمس علاء الدين

أعلنت مكتبة مصر العامة عن إقامة معرض بيع الكتب الزائدة عن احتياجات بأسعار رمزية لجمهور المكتبة تبدء من 1جنيه فقط للكتاب، وذلك غدا الجمعة الموافق 17 نوفمبر بداية من الساعة 10صباحاً حتى الساعة 3:30 عصراً، يقام المعرض بحديقة المكتبة.

 

تعد منظومة مكتبات مصرالعامة من أكبر المكتبات العامة في مصر ومن أفضلها على الإطلاق، فهي واحدة من المشروعات الثقافية الرائدة في مصر، تابعة لوزارة الثقافة المصرية ممثلة في صندوق التنمية الثقافية.

 

وتم افتتاح الفرع الرئيسي بالجيزة يوم الإثنين 21 مارس 1995 ومنذ هذا التاريخ وتضطلع المكتبة بمفهوم جديد في تقديم الخدمات المكتبية لمجموعة كبيرة من السكان بمصر، وقد انعكس هذا التفاعل الإيجابي بين المكتبة والجمهور.

 

يقع مبنى مكتبة مصر العامة في مكان متميز يطل على النيل بحي الدقي بمحافظة الجيزة، كما أنه يتميز بقربه من جامعة القاهرة والكليات التابعة لها والمعاهد العليا والمتاحف الفنية والمدارس الابتدائية والإعدادية الخاصة والحكومية.

 

تستخدم مكتبة مصرالعامة النظام الآلي المتكامل للمكتبات «سيمفوني» وهو نظام معياري عالمي متعدد اللغات يسمح باستخدام اللغة العربية بجانب اللغة الإنجليزية، يتيح النظام عددًا من الوظائف المكتبية مثل التزويد والفهرسة وضبط الدوريات والتقارير، وأهمها وظيفة البحث في فهرس المكتبة على الخط المباشر والمعروفة بـ «أوباك OPAC».Online Public Access Cataloging