الجمعة 27 سبتمبر 2024

199 فرد.. أكبر عائلة في العالم تعيش تحت سقف واحد

199 فرد..أكبر عائلة في العالم تعيش تحت سقف واحد

الهلال لايت 16-11-2023 | 13:26

ميادة عبد الناصر

قرية باكتاونج، في ولاية ميزورام شمال شرق الهند، هي موطن لأكبر عائلة معروفة في العالم، 199 شخصًا يعيشون تحت سقف واحد في مبنى عملاق.

كان بو زيونا بطريرك هو صاحب أكبر عائلة في العالم - ولديه 38 زوجة، و89 طفلاً، و36 طفلاً وكان قد توفي زيونا في عام 2021، عن عمر يناهز 76 عامًا، بسبب مضاعفات صحية ناجمة عن ارتفاع ضغط الدم والسكري، لكن عائلته لا تزال تعيش تحت سقف واحد في مجمع زيونا السكني المثير للإعجاب الذي تم بناؤه في تلال باكتاونج. بعض أبنائه له زوجات، وبعضهم أكثر من واحدة، ويبلغ عدد أفراد الأسرة الآن 199. يجتمعون جميعًا في القاعة الكبرى بمنزلهم مرتين يوميًا لتناول الطعام، في مشهد يبدو أشبه بمطعم مزدحم. مقصف من غرفة طعام عائلية. يتشارك الأعضاء كل شيء، بدءًا من عبء العمل اليومي وحتى الطعام والشؤون المالية، وعلى الرغم من أن الجميع يريدون الاستمرار في إرث بو زيونا، إلا أن الأمور تتغير بالنسبة لأكبر عائلة في العالم.
أفراد الأسرة الآخرون منفتحون على إرسال أطفالهم إلى أماكن يمكنهم فيها الحصول على تعليم أفضل وتحسين فرصهم في النجاح في الحياة، ويوجد حاليًا منزل آخر يتم بناؤه في القرية للعائلة المتنامية، لذا فإن أيام الذين يعيشون تحت سقف واحد أصبحوا معدودين. ومع ذلك، فإن حداثة الترتيب غير المعتاد لا تزال تجتذب عددًا هائلاً من السياح إلى قرية باكتاونج النائية.

حتى بعد مرور ما يقرب من عامين على وفاته، يمكن الشعور بإرث بو زيونا داخل مجتمعه. ولا تزال صوره وصوره المرسومة تزين أسرة منزل عائلته، ويحمل أحفاده القيم التي أعلنها.

إن الحفاظ على أسرة مكونة من 199 فردًا معًا وإطعامهم وارتداء الملابس على ظهورهم ليس بالمهمة السهلة. ولحسن الحظ، يشارك الجميع، سواء من خلال العمل في أحد مزارع الخنازير الخمس التابعة للعائلة وتربية حوالي 100 خنزير لاستهلاك اللحوم، أو في الحقول، أو زراعة محاصيل مختلفة، أو العمل في إحدى ورش النجارة الأربع التابعة للعائلة وورشة واحدة للألمنيوم.