الخميس 2 مايو 2024

شاهد: طرح عملات معدنية تحمل صور أفلام جيمس بوند في بريطانيا

جيمس بوند

الهلال لايت 16-11-2023 | 16:34

إيمان علي

أعلنت هيئة "ذي رويال مينت" المسؤولة عن سك العملة البريطانية، عن تكريم جديد لشخصية جيمس بوند، بمناسبة الذكرى الستين لظهورها للمرة الأولى.

وكشفت الهيئة عن وضع مجموعة نقود معدنية مخصصة لهواة جمع العملات والمستثمرين، تحمل صورة شخصية الجاسوس جيمس بوند السينمائية الشهيرة، في التداول أمس الأربعاء.

وأوضحت الهيئة في بيان، وأعلنت فيه عن أولى القطع النقدية السبع أن هذه السلسلة الجديدة "توفر لمحبي العميل 007 فرصة جمع عملات محدودة الإصدار أو الاستثمار في المعادن الثمينة، الذهب أو الفضة".

وتمثّل كل من القطع مشهدًا شهيرًا من أحد أفلام جيمس بوند يعبّر عن عقد من الزمان، وخُصِصَت أولاها لستينات القرن العشرين، ويبدو فيها الممثل شون كونري مؤديًا دور بوند وهو جالس في طائرة الجيروكوبتر"ليتل نيلّي" من فيلم "يو أونلي ليف توايس".

ويظهر الشعار البصري "007" وعليه ماسورة بندقية، في الجزء السفلي من القطعة النقدية. ويتوقع الإعلان عن بقية قطع السلسلة في وقت لاحق من السنتين الجارية والمقبلة.

وتباع القطعة بسعر يبدأ من 14.50 جنيه إسترليني لنسخة من الكوبرونيكل "مزيج من النحاس والنيكل"، ويصل إلى 5305 جنيهات إسترلينية للنسخة الأغلى ثمنًا، المصنوعة من أكثر من 62 غرامًا من الذهب.

Dr.Randa
Dr.Radwa