الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الغربية: الدولة تستهدف بناء الإنسان المصري في ظل استراتيجية الجمهورية الجديدة

محافظ الغربية

محافظات16-11-2023 | 13:51

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي أن الدولة تستهدف بناء الإنسان المصري في ظل استراتيجية الجمهورية الجديدة وليس فقط بناء المشروعات، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تؤكد دائما دعمها لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة نحو مستقبل آمن وأفضل من خلال إقامة المشروعات المختلفة وذلك لتحقيق التنمية والعمل على تحسين أوضاع المواطنين المعيشية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ اليوم /الخميس/ لمتابعة أبرز المشروعات في المحلة الكبرى، بحضور رئيس حي ثان المحلة أحمد المغاوري، ورئيس حي أول المحلة هشام رفعت ورئيس مركز ومدينة المحل الكبرى عمرو فكري.

وأكد رحمي حرصه المستمر على متابعة المشروعات التي تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية ميدانيا؛ للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة، لافتا إلى أن الدولة تشهد اهتماما غير مسبوق بملف تطوير العشوائيات والمناطق غير المخططة، لتوفير الحياة الكريمة التي تليق بالمواطن المصري حتى يعيش في بيئة صحية وآمنة ومتحضرة.

واستكمل المحافظ جولته بالمحلة الكبرى، حيث تابع الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين، والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، بجانب كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالينا في المدينة.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لتفقد الأعمال الجارية في إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد والذي يتكون من طابق أرضي و6 طوابق علوية على مساحة 2842 مترا مربعا داخل جزء من أرض المرفق القديم بالمحلة الكبرى بشارع الزيوت والصابون بنطاق حي أول المحلة، مشيرا إلى أن المبنى مصمم على أحدث الطرق ليلبي احتياجات المواطنين بالمحلة، إذ يضم مكتب لمحافظ الغربية، قاعة اجتماعات كبرى، مركز خدمة مواطنين متطور، مجلس شعبي محلي، وإدارات خدمية تعمل بشكل مميكن لتقديم كافة الخدمات والمعاملات للمواطنين بشكل ميسر.

واختتم المحافظ جولته بمدينة المحلة الكبرى بتفقد أعمال تطوير موقف سيارات طلعت حرب، والتي تشمل توسعة الموقف وإعادة تأهيله بشكل حضاري وزيادة طاقته الاستيعابية للسيارات وتطوير مداخل ومخارج الموقف بما يضمن سهولة وانسيابية الحركة به.

 

Dr.Radwa
Egypt Air