الإثنين 29 ابريل 2024

المحكمة الرياضية ترفض دعوى بيراميدز ضد مشاركة الأهلي بدوري الأبطال

بيراميدز والأهلي

ملاعب الهلال16-11-2023 | 14:25

محمد نبيل

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" بعدم أحقية نادي بيراميدز في الشكوى التي تقدم بها مختصما كلا من اتحاد الكرة المصري والنادي الأهلي بسبب مشاركة الفريق الأحمر في دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية للبطولة الإفريقية 2022 / 2023، رغم أنه كان يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، ويرى بيراميدز أنه كان الأحق بالمشاركة في دوري الأبطال بدلا من الأهلي كونه وصيف الدوري، وكان من الأولى مشاركة الأهلي في الكونفدرالية.

وكان اتحاد الكرة قد قرر اختيار الأهلي والزمالك للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا وبيراميدز وفيوتشر في موسم 2022 / 2023، بالنظر إلى نتائج الدور الأول لمسابقة الدوري، بعدما طلب الاتحاد الإفريقي تحديد الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية لهذا الموسم قبل انتهاء الموسم السابق له.

وأصدرت المحكمة الرياضية قرارا برفض الشكوى المقدمة من بيراميدز، والتأكيد على أن اتحاد الكرة المصري هو المخول له تحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية. علما بأن اتحاد الكرة قد اتفق مع الأندية قبل بداية موسم 2022 / 2023 على الاحتكام على نتائج الدور الأول حال طلب الكاف تحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية قبل انتهاء منافسات الدوري المصري، وتحديد المراكز النهائية لبطولة.

Dr.Randa
Dr.Radwa