الأربعاء 22 مايو 2024

لربات البيوت.. 6 حيل ذكية تجعل بيتك أكثر اتساعًا

لديكور أكثر اتساعاً

سيدتي17-11-2023 | 01:35

منة الله القاضي

تتمنى كل امرأة أن يبدو منزلها أكثر راحة واتساعاً، دون أن يزدحم بأشياء تقلل من مساحته وتجعله في صورة غير مرتبة.

وفي السطور التالية نستعرض لك عدة حيل لكي يبدو منزلك أكثر اتساعًا على حد ما ذكره خبراء الديكور عبر موقع "homesandgardens"

- اختاري منتجات التخزين المصنوعة من المواد الطبيعية:

هناك الكثير من منتجات التخزين التي لا يمكن للمنظمين المحترفين العيش بدونها ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتنظيم الأنيق ، فعليك باختيار قطع التخزين المصنوعة من الخشب أو المعدن أو الزجاج أو الحجر، لأنها الطريقة المثالية لعرض المواد الغذائية الخاصة بكِ بشكل أنيق وسهولة الوصول إليها.

- قللي من الفوضى البصرية :

أفضل طريقة لتخلص من الفوضى في منزلك تخزين العناصر بطريقة منظمة خلف الأبواب المغلقة ، وهي إحدى الطرق التي يمكنك اتباعها، وعليكِ بالتخلص من الأشياء التي لم تعد تستخدميها.

- ابحثي عن التوحيد:

يمكن أن يكون التخزين غير المتماثل فوضويًا من الناحية البصرية تمامًا مثل عدم وجود مساحة تخزين على الإطلاق، لذا فإن التوحيد هو المفتاح إذا كنتِ تريدين مظهرًا فاخرًا وهادئًا.

 

- استثمري في التخزين المخفي:

  أحد أفضل الطرق للحصول على مظهر فاخر وهادئ هو الحفاظ على مظهر نظيف ومنظم مع ضمان الأداء الوظيفي ، ولتحقيق المظهر الأنيق عليكِ باختيار الأثاث ذو الأجزاء المخفية أو الاستثمار في رفوف مدمجة مخصصة أو خزائن مخفية لإخفاء العناصر اليومية مع سهولة الوصول إليها. 

- تخصيص مساحة لأنشطة معينة لاحتواء الفوضى:

قومي بتخصيص مناطق محددة للأنشطة أو العناصر المختلفة للحفاظ على الشعور بالنظام والأناقة. سواء كان ذلك في زاوية مخصصة للقراءة، أو مساحة مكتبية، أو مخزنًا منظمًا جيدًا ، حيث يساهم إنشاء مساحات مميزة لمختلف الحاجات في خلق جو راقي.

- حافظي على الألوان المحايدة:

عليكِ باستخدام الألوان المحايدة ، لأنها أفضل طريقة لخلق مظهر سهل وأنيق في جميع أنحاء المنزل، مثل اللون الرمادي الداكن، والكريمي، والرمادي الناعم حيث تضفي هذه الدرجات لمسة راقية ومريحة.