الجمعة 3 مايو 2024

الدفاع الروسية تعلن اكتمال إنشاء الجزء الروسي من النظام الدولي لرصد التجارب النووية هذا العام

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم17-11-2023 | 13:16

دار الهلال

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنه من المقرر الانتهاء من إنشاء الجزء الروسي من النظام الدولي لمراقبة التجارب النووية هذا العام.

ووفقا لبيان الوزارة، أنه تم عقد اجتماع للجنة التنسيق لمعاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية في يوجنو ساخالينسك، حول موضوع إنشاء وتشغيل الجزء الروسي من نظام الرصد الدولي للتجارب النووية.

وأضاف البيان أنه شارك في أعمال اللجنة ممثلون عن وزارة الدفاع الروسية، ووزارة الخارجية، وممثلون عن شركة "روساتوم"، ومعهد عموم روسيا للبحوث العلمية للأتمتة الذي يحمل اسم "دوخوف"، ومدير آلية التعاون الدولي لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية هوولي بيريز كامبوس.

وخلال اللقاء، أشار رئيس الوفد الروسي، نائب رئيس دائرة المراقبة الخاصة بوزارة الدفاع الروسية العقيد أليكسي أستاخوف، إلى أنه من المخطط هذا العام استكمال إنشاء الجزء الروسي من المدرعة، حسبما ذكر بيان الدفاع الروسية.

وأوضح أستاخوف خلال الاجتماع أن المتخصصين الروس يقدمون الدعم الشامل لأنشطة اللجنة التحضيرية التابعة لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، والتي تهدف إلى إنشاء وتطوير جميع عناصر نظام التحقق المنصوص عليه في المعاهدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa