الأحد 28 ابريل 2024

الرئيس الإندونيسي يؤكد أهمية إقامة تعاون متبادل بين الدول الأعضاء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ

الرئيس الإندونيسي

عرب وعالم17-11-2023 | 17:16

دار الهلال

أكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو أهمية إقامة تعاون متبادل المنفعة بين الدول الأعضاء في الإطار الاقتصادي للازدهار في الإندو-باسيفيك (منطقة المحيطين الهندي والهادئ) "أبيف".

جاء ذلك خلال كلمة رئيس إندونيسيا في اجتماع "أبيف" الذي عقد في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، حسبما أفاد بيان الرئاسة الإندونيسية اليوم الجمعة.

وقال جوكو ويدودو - بحسب وكالة أنباء "آنتارا" الإندونيسية - "إندونيسيا منفتحة دائمًا على إقامة تعاون من خلال التمسك بمبدأ المنفعة المتبادلة.. وهذا هو المبدأ ذاته الذي دفع إندونيسيا للمشاركة في مفاوضات أبيف".. مضيفا "فهم المصالح الوطنية لبعضنا البعض، وخاصة مصالح الدول النامية، يشكل المفتاح لتعزيز التعاون السليم، كما أن نجاح المنتدى سيعتمد بشكل كبير على كيفية تحقيق الأطراف للتعاون متبادل المنفعة".

وأوضح أن التعاون في توسيع التجارة والاستثمار، وتعزيز سلسلة التوريد للمعادن الحيوية، والاقتصاد الأخضر، والاقتصاد العادل، أصبحت الركائز الحاسمة للتعاون في "أبيف".

ورحب الرئيس الإندونيسي بنجاح أعضاء المنتدى في التوصل إلى نتائج جوهرية بشأن المفاوضات حول الركيزتين الثالثة والرابعة، وهما الاقتصاد الأخضر والاقتصاد العادل.

وأكد أن إندونيسيا ملتزمة بإتمام المناقشة حول الركيزة الأولى للتعاون في "أبيف"، والتي تتعلق بالأنشطة التجارية في عام 2024.. مضيفًا أن البلاد ستنفذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها.

Dr.Randa
Dr.Radwa