الخميس 26 سبتمبر 2024

للنساء... 5 خلطات طبيعية لإزالة الشعر تحت الجلد

إزالة الشعر تحت الجلد

سيدتي18-11-2023 | 09:42

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، والتي تحدث نتيجة تراكم خلايا الجلد الميت وانسداد المسام، وإزالة الشعر بطرق خاطئة، مما يقلل من المظهر العام للبشرة أو اليدين أو الأرجل ويصبح حاد وجاف، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الخلطات الطبيعية التي تساعدك في إزالة الشعر تحت الجلد.

  • من الممكن القيام بخلط مقدار ملعقة من ملح الطعام في كوب من الماء الدافئ، ثم بواسطة قطن طبي نقوم بمسح المنطقة التي يوجد بها الشعر أسفل الجلد، حيث يساعد الملح في عمل تنشيط للدورة الدموية وزيادة تقشير الخلايا الميتة ،  وتفتيح المسام مما يسرع من إزالة تلك المشكلة.
  • من الممكن صنع خليط من السكر الخشن وزيت الزيتون، لصناعة مقشر طبيعي عن طريق فرك الجلد بالمزيج، حيث يعمل على إزالة الشعر تحت الجلد ومنع ظهوره، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  • يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي ودهن المنطقة المصاب هبه مرتين أو ثلاث يومياً، لمدة أسبوعين على الأقل، حيث به خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا وللالتهابات، ومفيد في علاج الشعر تحت الجلد، والخلايا الميتة، ويترك البشرة ناعمة ونظيفة.
  • يساعد جل الصبار بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، في التخلص من مشكلة الشعر تحت الجلد، عن طريق وضعه على المنطقة المصابة، ثم غسلها بعد حوالي نصف ساعة بالماء البارد، مع التكرار مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.
  • عليكي باستخدام خل التفاح كمضاد قوي للبكتريا، ومخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد، مما يساعد في فتح المسام وتمكين الشعر من النمو في الاتجاه الصحيح وسهولة التخلص منه.