الأربعاء 15 مايو 2024

المحافظتين دول يحذروا جدا .. تنبيه عاجل من الأرصاد

الأحوال الجوية

توك شو20-11-2023 | 10:47

محمد أسامة

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم، إن حالة عدم الاستقرار الجوي ستتواصل معنا اليوم ولكن بدرجة أقل شدة من أمس.

وأضافت "غانم" في تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر" أنه من المتوقع أن تشهد محافظتي شمال وجنوب سيناء سيول وذلك بسبب حجم الأمطار الناتج عن المنخفض الجوي وبسبب الطبيعة الجغرافية، مضيفة أن الأمطار المتوسطة والمختلفة الشدة ستتواصل على مختلف أنحاء الجمهورية خصوصًا في محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وأمطار أقل حدة على محافظات جنوب الوجه البحري وخفيفة على محافظة القاهرة.

وأوضحت أن نشاط الرياح يجعل الشعور بالبرودة أكثر في الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري مع اضطراب في حركة البحر الأبيض المتوسط  وهو غير مؤهل للصيد والرحلات ووصول الأمواج إلى ارتفاع 3 و4 أمتار مع اضطراب أيضًا في حركة البحر الأحمر وهو غير مؤهل للصيد.

ونصحت "غانم" بارتداء الملابس الخريفية، وليست الثقيلة، وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة ولكن مع بقائها في المعدلات وعدم دخول الشتاء الذي من المتوقع أن يبدأ مع يوم 21 ديسمبر، محذرة من برودة الطقس في ساعات الليل والليل المتأخر حيث يكون الطقس مائل للبرودة.