الجمعة 3 مايو 2024

شكري : سياسة إسرائيل في تعطيل دخول المساعدات لغزة ممنهجة

سامح شكري

أخبار20-11-2023 | 12:40

حسن محمود

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، صباح اليوم الاثنين، مع نظيره الصيني وانج يي، وذلك على هامش زيارة وفد يضم وزراء خارجية السلطة الفلسطينية و4 دول عربية ومسلمة للعاصمة الصينية بكين

 

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، صباح الاثنين، أن «شكري» أكد خلال اللقاء التطلع لدور أكثر قوة من جانب قوى عظمى مثل الصين؛ من أجل وقف الاعتداءات ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وذكر وزير الخارجية أن «هناك دول كبرى للأسف تعطي غطاءً للاعتداءات الإسرائيلية الحالية»، معربًا عن أسفه أن «الخروقات الإسرائيلية الجسيمة لجرائم الحرب الإسرائيلية لا يسميها البعض بمسمياتها الحقيقية».

 

وأوضح أن «هناك سياسة كانت مُعلنة لتهجير الفلسطينيين من غزة، ولكن الموقف المصري والعربي القوي الرافض للتهجير كان بمثابة خط أحمر».

 

وحذر من أن «التهجير سوف يهدد السلم والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم»، مضيفًا: «هناك مسئولية تقع على مجلس الأمن بحماية الشرعية الدولية، وهذا هو موقف الصين الذي نعرفه ونتوقعه».

 

وأكد أن «مصر تبذل كل جهد لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، ولكن سياسة إسرائيل في تعطيل دخول المساعدات هي سياسة ممنهجة تستهدف دفع الفلسطينيين لمغادرة القطاع تحت وطأة القصف والحصار».

Dr.Randa
Dr.Radwa