السبت 27 ابريل 2024

خبير شئون إسرائيلية يكشف موقف نتنياهو من صفقة تبادل الأسرى (فيديو)

نتنياهو

توك شو20-11-2023 | 15:36

محمد أسامة

قال خبير الشئون الاسرائيلية،  إيهاب جبارين، اليوم، إن وفد التفاوض التابع لإسرائيل في مفاوضات تبادل الأسرى مع المقاومة  هو من أشخاص مقربة بشكل شخصي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي قد لا يكون لا يريد صفقة تبادل الأسرى.

ولفت "جبارين" في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الاخبارية" إلى أن نتنياهو يخشى من أن الهدنة الصغيرة قد تمتد وتتسع وهو ليس من مصلحته إنهاء الحرب في غزة، مضيفًا أن نهاية الحرب تعني توجه الشارع الإسرائيلي إلى بنيامين نتنياهو وتطالب بسقوطه بسبب فشله في 7 أكتوبر وعدم استطاعته القيام بأي شيء في غزة.

وأوضح خبير الشئون الاسرائيلية أن أهالي الأسرى يرفضون القانون المقدم إلى الكنيست حول إعدام الأسرى الفلسطينيين حيث يخشون على حياة أسراهم ولهم تخوفات دبلوماسية وسياسية، لافتًا إلى أن أغلب الاسرائيليين لا يريدون الحرب ولا يريدون عودة الاستيطان إلى قطاع غزة.

ويستمر العدوان الإسرائيلي  على قطاع غزة لليوم ال45، في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي قامت بها حركة حماس الفلسطينية وقد أسفر العدوان الإسرائيلي عن 13 ألف شهيد، بينهم 5500 طفل و3500 امرأة و201 الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومُسعف، و22 من رجال الدفاع المدني، و60 صحفيا، وعلى الناحية الأخرى أعلن الجيش الاسرائيلي مقتل نحو 380 من عناصره  بالإضافة إلى مقتل 1200 من المدنيين الإسرائيليين.

Dr.Randa
Dr.Radwa