الأحد 5 مايو 2024

سيدة تواجه السجن والغرامة بسبب «كعكة القنب»

كعكة

الهلال لايت 21-11-2023 | 18:11

ميادة عبد الناصر

أرادت طاهية هولندية متقاعدة أن تودع زملائها بطريقة خاصة، فقامت بطهي كعكة فضائية مملوءة بالقنب كمفاجأة لهم. لم تسير الأمور كما أرادت.

فقد عملت الطاهية المتقاعدة، والمعروفة فقط باسم ماريسكا، في أحد فنادق زيلاند جنبًا إلى جنب مع زملائها لفترة طويلة وأرادت أن تنفصل عنهم بطريقة لا تُنسى.

وكانو قد قامو  بمناقشة فكرة عمل الكعكة المليئة بالقنب عدة مرات في الماضي ولكنهم لم يتمكنوا أبدًا من صنعها معًا، لذلك قررت أن تصنع واحدة لهم، كهدية فراق. وفي الثامن من فبراير، في آخر يوم لها في العمل، قامت بتحية زملائها وغادرت مكان العمل، ولكن ليس قبل أن تترك وراءها كعكة مفاجئة لزملائها مع ملاحظة تنصحهم فيها بعدم تناولها إلا بعد ساعات العمل. ولسوء الحظ، فإن بعضهم لم يستطع الانتظار.
لم يعلم اثنان من زملاء ماريسكا بوجود القنب في الكعكة، فأكلوا بسرعة بضع شرائح، وبحسب ما ورد بدأ أحد عمال الفندق ذوي الأسنان الحلوة يشعر بالتعب الشديد وبدأ يتقيأ وفقد الوعي في النهاية. وحتى بعد الاستيقاظ، شعر بالسوء الشديد لدرجة أنه لم يتمكن حتى من العودة إلى المنزل واضطر إلى قضاء الليلة في الفندق.

وأصيب الزميل الآخر بالغثيان مباشرة بعد تناول الحلوى المليئة بالقنب، ثم ورد أنه نام بشكل سيئ للغاية لفترة من الوقت. انتهى الأمر بكلا الرجلين بإحالة ماريسكا إلى المحكمة للحصول على هدية الوداع المفاجئة.
وقالت ماريسكا للمحكمة: "يتفاعل بعض الأشخاص بشكل جيد، لكن الأمر لا ينجح بالنسبة للآخرين"، في محاولة لتوضيح أنها لم تكن تنوي أبدًا إصابة زملائها بالمرض.

ولم يقنع تفسير المرأة القاضي تمامًا، الذي وصف تصرفات المرأة بأنها "مزحة سيئة جرت بشكل خاطئ"، وقال إنه كان ينبغي عليها التفكير في العواقب المحتملة لأفعالها. ومع ذلك، لم يوافق على 60 ساعة من خدمة المجتمع التي طلبها المدعي العام، وبدلاً من ذلك أجبر المرأة على دفع تعويض لزملائها بالإضافة إلى غرامة مع وقف التنفيذ قدرها 750 يورو (800 دولار). بالرغم من أن الحشيش  هو شئ قانوني في هولندا.