الثلاثاء 14 مايو 2024

البنك المركزي: زيادة جهود القطاع المصرفي في مبادرة حياة كريمة

البنك المركزي

اقتصاد21-11-2023 | 13:00

سناء مصطفي

أعلن البنك المركزي زيادة جهود القطاع المصرفي في مبادرة حياة كريمة من أجل النهوض بمستوى معيشة المواطنين وتحسين الخدمات بقرى الريف المصري بالتعاون مع وزارة التخطيط.

 وكشف تقرير البنك المركزي عن قيام الجهاز المصرفي بنشر 1208 ماكينات صراف آلى جديدة، وفتح 387.2 ألف حساب بنكي و57.2 ألف عميل إنترنت بنكي.

وأعلن البنك المركزي عن قيام الجهاز المصرفي بضخ 26.3 مليار جنيه تمويلات للمشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر سواء من خلال البنوك أو من خلال الشركات والجمعيات متناهية الصغر الحاصلة على تسهيلات من البنوك المشاركة، ونشر 7 الأف رمز استجابة سريع ونقطة بيع وتم توزيعها على التجار.

وأضاف تقرير البنك المركزي أن البنوك قامت بفتح 45.4 ألف محفظة هاتف محمول جديدة، وتدشين 14 فرعا جديدا، بجانب نشر 529.6 ألف بطاقة مدفوعة مقدما "ميزة".

كما كشف البنك المركزي عن مشاركة 11 بنكا في الجهود الداعمة للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وهي: البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك الزراعي المصري، وبنك قطر الوطني الأهلي، والبنك التجاري الدولي، وبنك الإسكندرية، والمصرف المتحد، وبنك تنمية الصادرات، وبنك التعمير والإسكان، ووفا.

Dr.Radwa
Egypt Air