الأربعاء 15 مايو 2024

للمرأة.. 5 أشياء لا تضحي بها من أجل علاقتك العاطفية

أمور لا يجب التضحية بها

سيدتي21-11-2023 | 14:45

فاطمة الحسيني

تقوم بعض الزوجات بالتضحية من أجل شريك الحياة واستقرار أسرتها، بالكثير من الأمور التي قد تهين كرامتها وحبها من أجل مصلحة العلاقة العاطفية والعائلة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الأشياء التي لا يجب التضحية والتخلي عنها مطلقاً، وفقاً لما نشر على موقع " hack spirit".

  • إذا وجدتي أنك أقل ثقة مما كنت عليه في بداية العلاقة، فقد ترغب في البحث بشكل أعمق لاكتشاف مصدر هذا العجز، لأنه يجب أن توفر العلاقة الصحية قاعدة آمنة يمكنك من خلالها استكشاف خياراتك وتحقيق أهدافك الشخصية، ففي حالة  كانت علاقتك تضعف نقاط قوتك وتخنق إمكاناتك، فهذه علامة حمراء تتطلب انتباهك.
  • لا تتخلى أبدًا عن شخصيتك الحقيقية من اجل إسعاد شريكك، لأنه إذا كنت على استعداد للتضحية بأصالتك، فقد ينتهي بك الأمر إلى فقدان نفسك في هذه العملية، حيث تستلزم العلاقة الصحية الاستمتاع بالذات الحقيقية مع بعضنا البعض والنمو معًا، ففي حال وجدتي نفسك تتظاهرين بأنك شخص مختلف، فإن علاقتك مبنية على لا شيء سوى الرمال المتحركة، كما أنها ستؤدي في النهاية إلى حدوث تصدعات كبيرة في علاقتك.
  • من الضروري الحفاظ على استقلاليتك بدلاً من التحول إلى هوية زوجية مشتركة واحدة، لذلك عليكي الاستمتاع بمصالحك الشخصية وامتلاك حسابًا مصرفيًا منفصلاً خاصًا بك.
  • ليس من المقبول أن يقوم شريكك بعزلك عن الأشخاص الآخرين المهمين في حياتك.، لأنه من المهم بالنسبة لكي الحفاظ على علاقاتك مع الأصدقاء والعائلة.
  • لا تتخلى أبدًا عن أهدافك وطموحك، حيث يجب أن تلهمك العلاقة الصحية بالسعي لتحقيق أحلامك بدلاً من إبقائك مقيدًا في مكان واحد، و من الشائع أن يقوم الأشخاص غير الآمنين بخنق شركائهم المبدعين والموهوبين على أمل الحفاظ على السيطرة عليهم، وهو أمر ضعيف.
Dr.Radwa
Egypt Air