الإثنين 13 مايو 2024

أيتن عامر: مش معني أننا بنمارس حياتنا أننا نسينا القضية الفلسطينية

أيتن عامر

فن21-11-2023 | 18:30

مها الشيخ

أعربت الفنانة آيتن عامر، عن استيائها الشديد من الهجوم الذي يتعرض له الفنانين الذين لم يتوقفوا عن أعمالهم الفنية. الإعلان عنها في ظل الأحداث التي يشهدها قطاع غزة من قصف ودمار واستشهاد أطفال، على أيدي الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت آيتن عامر، في بث مباشر عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام: مش معنى إننا نمارس حياتنا أننا نسينا القضية الأساسية التي نتحدث عنها جميعًا، وأنا منذ شهر ونصف منذ بداية هذه الكارثة التي حدثت، وأنا أتحدث عنها لدرجة أن حسابي كان سيغلق بسبب الأشياء التي أقوم بنشرها طوال الوقت.

وأضافت آيتن عامر: أريد أن أقول إنه على قدر إيماننا بالقضية الفلسطينية ودعمنا لها، يصعب عليّا أن يعلن أحد فينا من الفنانين عن عمله ويهاجمه الناس ويقولون: أنت لست حاسس بالناس، بالطبع كلنا متأثرين، لكن ردود أفعالك تبدو غريبة لأن هذه وظيفتنا والإعلان عن أعمالنا جزء من عقودنا.

 

وتابعت آيتن عامر: من الممكن أن نهاجم من لا يؤيد القضية ولا يتحدث عنها، لكن لماذا نهاجم من يتحدث عن القضية مؤكدة "أستطيع أن أقول لا تذهبوا إلى العمل ولا تلتزموا بعقودكم، مجرد قيامنا بالإعلان عن عملنا لا يعني أننا نشغل الرأي العام عن القضية الفلسطينية".

 

واختتمت آيتن عامر: لماذا تتخذون هذا الموقف القوي تجاه الفنانين؟ لا أستطيع أن أفهم، أرجو أن تفهموا أننا ملزمون ونريد أن يكتمل عملنا ولا نتأثر، مردفه: محدش هينفع حد ولا هيحس بحد، كفاية هجوم ومزايدات كل واحد فيه اللي مكفيه.

 

Dr.Radwa
Egypt Air