الثلاثاء 30 ابريل 2024

دبلوماسي عماني: علاقاتنا مع الكويت تاريخية ومتجذرة ونعتز بالمستويات التي وصلت إليها

سفير سلطنة عمان

عرب وعالم21-11-2023 | 22:47

دار الهلال

أشاد سفير سلطنة عمان بالكويت الدكتور صالح الخروصي بالعلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين الشقيقين والتي تحظى برعاية كريمة من لدن القيادة السياسية فيهما معربا عن الفخر والاعتزاز بالمستويات التي وصلت إليها.

وقال الخروصي - على هامش حفل أقامته سفارة سلطنة عمان لدى الكويت مساء اليوم /الثلاثاء/ بمناسبة ذكرى العيد الوطني الـ53 - إن سياسة البلدين تلتقي في نهج من الثبات على المبادئ والإسهام في حل المشكلات الإقليمية والدولية بالطرق الدبلوماسية، لافتا إلى المساعي المتواصلة لتعزيز مجالات التعاون الثنائي على المستويات السياسية والاقتصادية والفنية وغيرها.

وأضاف أن سلطنة عمان تركز في سياستها الخارجية على مبدأ الحياد الإيجابي والتعاون المشترك مع كافة الدوائر سواء من خلال المنظومة الخليجية ممثلة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو في الإطار العربي أو الإقليمي وكذلك الدولي.

وأوضح السفير الخروصي أن سياسة عدم التدخل في شؤون الآخرين وعدم السماح للآخرين بالتدخل في الشأن الداخلي العماني مبدأ أصيل، مؤكدا في الوقت نفسه حرص السلطنة على مد جسور الصداقة والتعاون والعمل الإيجابي المشترك مع دول العالم كافة.

وأفاد بأن الرؤية المستقبلية لسلطنة عمان تتجسد في (رؤية عمان 2040) التي تركز على الاستثمار في الموارد البشرية العمانية لا سيما أن الإنسان العماني له الأولوية في التطوير والتدريب وصقل مهاراته وخبراته بأفضل الطرق المتاحة.

وبشأن الملف الاقتصادي قال السفير الخروصي إن سلطنة عمان تسعى من خلال رؤيتها إلى تنمية موارد الدخل وعدم الاعتماد على مورد واحد مثل الطاقة وإنما تسعى إلى تعددها سواء كان ذلك من خلال الثروة المعدنية الكبيرة أو تعزيز مورد السياحة نظرا لما تتمتع به بلاده من بيئة سياحية جاذبة على مدار العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa