الأحد 28 ابريل 2024

للنساء.. 5 نصائح تساعدك في تعميق ممارسة التأمل

ممارسة التأمل

سيدتي22-11-2023 | 11:32

فاطمة الحسيني

تحرص بعض النساء على تجربة ممارسة التأمل، للتخلص من الشعور بالقلق والتوتر، والوصول إلي الراحة والطمأنينة، ولكنها تتعرض للتشتت أثناء قيامها بجلسة التأمل، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في تعميق ممارسة التأمل لديك، وفقاً لما نشر على موقع "trending us".

  • يجب أن تحاولي في إخراج نفسك من المشتتات، التي تعيق تعمقك في جلسات التأمل، وذلك عن طريق تغيير البيئة الخاصة بك لجعلها تساعد على السلام والاسترخاء، أو أن تأخذي نفسك بعيدا عن الازدحام، أو تستخدمي إلغاء الضوضاء.
  • اجلسي في بيئة منخفضة الإضاءة، لتحقيق تأمل عميق، حيث من المهم أن تقوي عقلك، وقد يكون هذا صعبًا بالنسبة للبعض في بيئة مضاءة جيدًا، لأن ذلك سيعيق عينيك المغلقتين، وليس من الضروري أن يكون الظلام دامسًا، لكن  منخفض نسبياً ليمكنك من الاسترخاء.
  • استخدم تمارين التنفس للاسترخاء وتمركز نفسك، من خلال التنفس من خلال أنفك، وملء الحجاب الحاجز، بحيث  يرتفع بطنك وليس صدرك، ثم حبس أنفاسك لمدة ثلاث ثوانٍ، ثم طلقها من خلال فمك مع إبقاء وجهك مسترخيًا، مع القيام بذلك 10 مرات ثم اسمح لتنفسك بالعودة إلى طبيعته.
  • يمكنك العثور على مقاطع فيديو عبر الإنترنت أو العثور على مجموعة من الأشخاص، ومحاولة الاقتداء بهم في الحصول على جلسة تأمل ناجحة، حيث يمكنك الاستمتاع بإحاطة طاقة من الأفراد ذوي التفكير المماثل.
  • ابحثي عن موسيقى تساعد على التأمل، حيث أن هناك أشخاص يجدون صعوبة في التأمل في صمت، ومن السهل جدًا تشتيت انتباههم، لذلك تعد الموسيقى وسماع الأغاني الهادئة نوعاً من الاسترخاء وتحقيق العزلة من اجل إنجاح التأمل.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa