السبت 18 مايو 2024

البنتاجون: مجموعة الاتصال وعدت كييف بـ80 مليار دولار من المساعدات العسكرية

وزير الدفاع الأمريكي

عرب وعالم22-11-2023 | 19:09

دار الهلال

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن إجمالي حجم المساعدة العسكرية التي وعدت "مجموعة الاتصال" بتقديمها للجانب الأوكراني، قد تجاوز بالفعل 80 مليار دولار، مشيرا إلى أن مجموعة الاتصال الدولية الخاصة بتنسيق الدعم لأوكرانيا التي تضم نحو 50 دولة، التزمت بتقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة تزيد على 80 مليار دولار.

وشدد أوستن على أنه يتوقع أن تزود هذه الدول أوكرانيا بـ"أنظمة دفاع جوي إضافية" في ظل اقتراب فصل الشتاء، مضيفا: "بينما ندعم شريكنا بثبات، يجب علينا أن نفكر بشكل خلاق حول كيفية الاستمرار في تلبية احتياجات أوكرانيا".

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي، خلال زيارته لكييف، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار.

وأكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في وقت سابق، أن أوكرانيا فقدت كرامتها واستقلالها بسبب "الميدان" ولم تستردهما بعد، لأنها لم تتخط "الخطيئة الأصلية" لما يسمى "ثورة الكرامة".

كما قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، في وقت سابق، أن الحزمة الأخيرة من المساعدات العسكرية التي قدمتها واشنطن لكييف بقيمة 100 مليون دولار، أصبحت بمثابة تهدئة للحكومة الأوكرانية، التي هي على وشك الانهيار التام، مشددا على أن أي إمدادات من الأسلحة الغربية هي إطالة أمد معاناة نظام كييف المفلس.