الأحد 5 مايو 2024

وزراء خارجية الاتحاد من أجل المتوسط يناقشون الحرب ضد غزة بالمنتدى الإقليمي في برشلونة

دول الاتحاد

عرب وعالم23-11-2023 | 20:32

 يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط، الاثنين المقبل، بمدينة برشلونة الأسبانية، في المنتدى الإقليمي الثامن؛ لمناقشة الوضع الحرج في الشرق الأوسط نتيجة الحرب التي تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة، وتداعياتها المحتملة على الإقليم.

وذكر بيان للاتحاد من أجل المتوسط، اليوم الخميس، أن المنتدى، الذي يأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيس الاتحاد، يعد فرصة مثلى لتحليل الوضع المأساوي القـــائم في المنطقة واستكشاف السبل المستقبلية.
وأضاف البيان أن الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية سيشارك في الاجتماع ممثلًا عن اللجنة الوزارية العربية الإسلامية.

ويعقد المنتدى بمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط، البالغ عددها 43 دولة، وبرئاسة جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية، وهو الرئيس المشارك للاتحاد من أجل المتوسط جنبًا إلى جنب مع أيمن الصفدي وزير الخارجية والمغتربين في الأردن، وفي ضيافة خوسيه مانويل الباريس وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني والسفير ناصر كامل الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط.