الثلاثاء 7 مايو 2024

إزالة 126 حالة تعد بالبناء على الأراضي الزراعية في المنيا

جانب من الحملة

محافظات23-11-2023 | 16:56

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن الوحدات المحلية في المنيا والعدوة وديرمواس، تمكنت من إزالة 42 حالة تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية منها 22 حالة تعد في 3 قرى، وفي العدوة تم إزالة 15 حالة تعد خارج الحيز العمراني، إلى جانب 5 حالات تعد بمجلس قروى بنى حرام في مركز ديرمواس. 

وأوضح المحافظ - فى بيان اليوم - أنه في مركزي مطاي وبني مزار تم إزالة 84 حالة منها 15 حالة تعد بحي غرب مدينة مطاى و69 حالة بقرى شلقام و الجرنوس وساقولا و صندفا و الحسينية وأبو جرج وحي شرق وغرب مدينة بني مزار. 

وعلى صعيد آخر، أكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا الدكتور محمد حسنين أن مديرية الصحة قامت بإجراء الفحص الطبي لعدد 8 آلاف و336 شخصا من المقبلين على الزواج وإصدار شهادات صحية لهم وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي بمختلف مراكز إصدار تلك الشهادات بمختلف أنحاء المحافظة. 

وأوضح ان هذه المبادرة تشمل حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما، موجها جميع المقبلين على الزواج البدء في إجراء الفحوصات قبل تحديد موعد الزواج بمدة كافية، حيث أن مدة استخراج الشهادة تصل إلى 14 يوماً من إجراء تلك الفحوصات . 

Egypt Air