الإثنين 29 ابريل 2024

ميقاتي يبحث مع سفير مصر بلبنان سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

نجيب ميقاتي

أخبار23-11-2023 | 17:20

دار الهلال

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي سفير مصر في لبنان السفير علاء موسى في زيارة تعارف بمناسبة تسلمه مهامه حديثا، حيث تم خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع في لبنان على الصعيدين السياسي والميداني، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والدعم المصري المساند للبنان في مواجهة الأزمات الحالية، فضلاً عن ما تفرضه الأوضاع الراهنة في المنطقة من تحديات. 

وأعرب السفير علاء موسى - خلال اللقاء- عن تقدير مصر لعمق ومتانة العلاقات مع لبنان، موضحا أن مصر حرصت على تقديم كل الدعم الممكن للبنان على كافة الأصعده بناء على توجيات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي خصوصا في مواجهة الأزمات الاقتصادية والسياسية المتعددة التي تواجه الشعب اللبناني الشقيق.

وأكد موسى حرص مصر على أمن واستقرار لبنان في ظل الأوضاع الراهنة بالمنطقة، مشددا على أنه سيعمل في إطار مهمته على تعزيز مختلف أوجه التعاون والعلاقات الثنائية مع لبنان في الفترة القادمة.

ومن جانبه، أعرب الرئيس ميقاتي عن تقديره لدور مصر الذي يمثل محور رئيسي للاستقرار في لبنان وكل المنطقة، مشددا على أن مصر داعم أساسي للحكومة ومؤسسات الدولة في لبنان، مؤكداً تقديره لما يلمسه بشكل شخصي من الاهتمام الذي يوليه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للبنان وحرص سيادته على تقديم الدعم المصري للبنان على كافة الأصعدة.

شارك في اللقاء المستشار الدبلوماسي لرئيس الحكومة اللبنانية السفير بطرس عساكر. 

Dr.Randa
Dr.Radwa